في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة
عُدل بواسطة

أرسلان البساسيري في مسلسل الب أرسلان البساسيري تاريخياً زعيم القرامطة الموسم الرابع ويكيبيديا 

من هو البساسيري القرمطي تاريخياً 

نهاية البساسيري ويكيبيديا 

اصل البساسيري 

البساسيري والب أرسلان تاريخياً 

نسعد بزيارتكم متابعينا في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الأعزاء الباحثين عن المعلومات الثقافية  والأحداث التاريخية للدول العربية الإسلامية ويسعدنا أن نقد لكم معلومات وحلول تبحثون عنها في مجال التاريخ الإسلامي ونسعد أن نقدم لكم الكثيرمن المعلومات العامة في شتى المجالات ولكم الأن المعلومات والحلول الذي تبحثون عنها كالتالي.... البساسيري في مسلسل الب أرسلان البساسيري تاريخياً زعيم القرامطة الموسم الرابع ويكيبيديا 

الإجابة هي كالتالي 

البساسيري القرمطي الشيعي في مسلسل الب أرسلان الموسم الثاني 

في الحلقات القادمة ربما سنشهد دخول شخصية جديدة قوية وهي شخصية البساسيري الشيعي (القرامطة) الذي غزا بغداد وأسر الخليفة العباسي لولا تدخل السلطان طغرل الذي هزمه وطرده من دار الخلافة العباسية كما سنشاهد تمرد ينال على الدولة وتحالفه مع البساسيري يعني الصراع راح يكون ثلاثي سلجوقي بيزنطي والبساسيري الشي يمثل الفاطميين.

السلطان طغرل بك وارسلان البساسيري في بغداد 

السلطان طغرل بك السلجوقي و أرسلان البساسيري في بغداد

في عام 441هـ عندما نقل السلطان طغرل صراعه إلى بلاد الروم، وانتصر عليهم فى معارك كبيرة وأصبح على مسافة قريبة من القسطنطينية، وارتجت أوروبا الصليبية، وهذه الشهرة والجاه العريض دفع الخليفة العباسى القائم بالله ليكتب له يستقدمه إلى بغداد ليستعين به على إزالة دولة بنى بويه الشيعية التى أضاعت مكانة الخلافة وكرامة الخلفاء، وذلك فى سنة 447هـ، وكان قدومه رحمة بهذه الأمة على الرغم من فساد جيوشه الجرَّارة فى بغداد؛ ذلك لأنَّ قدومه وَافَق خروج رجلٍ يُقال له البساسيرى التركي، يُريد نقض الخلافة السنية وإقامة الخلافة العبيدية الباطنية الشيعية .

كان الفاطميون يحاولون منذ إقامة خلافتهم بمصر الكيد والتربص بـ الخلافة العباسية وإزالتها عن الوجود، وجاءتهم الفرصة المناسبة عند ظهور البساسيري، الذى استطاع أن يجمع حوله الطامعين وطلاب الدنيا ويستولى على العديد من البلدان والمدن، فراسل الخليفة العبيدى المستنصر البساسيرى ودعمه فى سعيه الخبيث لإزالة السنة وإقامة البدعة، ولكن جهودهم تعطلت لأن طغرل بك قدم إلى بغداد بجيوشه الجرارة، وأرسل أخاه إبراهيم ينال لقمع ثورة البساسيري.

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة وهي كالتالي 

تاريخ البساسيري

البساسيري في مسلسل الب أرسلان البساسيري تاريخياً زعيم القرامطة الموسم الرابع ويكيبيديا 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
البساسيري، أرسلان أبو الحارث الملقب بالمظفر ، ملك الأمراء آرسلان التركي البساسيري

كان البساسيري مملوكاً تركياً من مماليك بهاء الدولة بن عضد الدولة، تقلبت به الأمور حتى بلغ ملك الأمراء في عهد القائم بالله الخليفة العباسي.

تطلع الخليفة المستنصر بالله الفاطمي إلى بغداد حاضرة الخلافة العباسية السُّنّية ليضمها إلى سلطانه، فنجح في استمالة البساسيري أحد قادة العباسيين، ومدّه بالأموال والذخائر . فثار على الخليفة العباسي واستولى على بغداد، وأقام الخطبة بها للمستنصر لمدة عام وذلك في سنة (450هـ = 1058م).

استنجد الخليفة العباسي بالسلطان طغرل بك الذي استطاع بعد فترة القضاء على البساسيري و قتله.

مقتله

سار السلطان طغرل بك حتى لقي البساسيري و جنده في ذي الحجة على طريق الكوفة، ووقف البساسيري في جماعته، وحمل عليه الجيش، فأسر جماعة من أصحاب البساسيري. ضرب فرس البساسيري بنشابة، وسقط عن الفرس، ووقع في وجهه ضربة، ودل عليه بعض الجرحى، فأخذه كمشتكين دواتي عميد الملك الكندري وقتله، وحمل رأسه إلى السلطان. أمر طغرل بك بحمل رأس البساسيري إلى دار الخلافة، فحمل إليها وصلب قبالة باب النوبي.
0 تصويتات
بواسطة
البساسيري في مسلسل الب أرسلان البساسيري تاريخياً زعيم القرامطة الموسم الرابع ويكيبيديا
بواسطة (2.4مليون نقاط)
لم يذكر اي مصدر تاريخي ان البساسيري او البويهين سرقوا الحجر الأسود كذلك لم يذكر التاريخ اي دور للسلاجقة في استرجاعه
 
الحادثة الوحيدة المشهورة عن سرقة الحجر الأسود هو ما فعله القرامطة عام ٣١٧ه/٩٠٨م عندما أغاروا على مكة و الناس محرمون و قتلوا عدد كبير من الحجاج و اقتلعوا الحجر الأسود و سرقوه و ظل في حوزتهم ٢٢ عاماً و أعاده القرامطة بأنفسهم عام ٣٣٩ه/٩٣٠م و قد يسأل البعض اين كانت الخلافة العباسية و السلاجقة من ذلك اما الخلافة العباسية فكانت ضعيفة و دولة السلاجقة لم تكن قد تأسست بعد

فسرقة الحجر الأسود قام بها القرامطة قبل فترة أحداث المسلسل ب ١٥٠ عام و ما ظهر في المسلسل خيال و دراما و لا صلة له بالتاريخ فوجب التنبيه

#مسلسل_ألب_أرسلان #alparslanbüyükselçuklu
بواسطة (2.4مليون نقاط)
البساسيري بعد تعليمة البيم عليه ما عاد يشوف أمامه الا الانتقام وكما رأينا في الاعلان كان يريد استدراج ألب أرسلان بقتله لوالده شاغري الذي قيل أنه سينفصل في الحلقة القادمة 37 فهل تكون نهايته حقيقة على يد البساسيري و هل يقع البيم في فخه لمعرفة ذلك اقعدو ستنو

وماذا عن اوكه لما لا يستخدمها البيم كرهينة لانه طردها و مارضيت تطلع ؟

أرسلان يوسف ماذا سيكون موقفه يا ترى؟  

الاحداث داخلة بعضها حماس و حزن حصار ينال من جهة و الانفجار و البساسيري وقتله لشاغري من جهة أخرى

اسئلة متعلقة

...