بواسطة (2.4مليون نقاط)
الصحابة الذين ماتوا أثناء حصار المسلمين للقسطنطينية

نسعد أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول.الصحابة الذين ماتوا أثناء حصار المسلمين للقسطنطينية... موضحاً اجابتة الصحيحة كماهيئ اسفل الصفحة ويسعدنا زيارتكم موقع النورس العربي أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن حل السؤال الذي يقول.الصحابة الذين ماتوا أثناء حصار المسلمين للقسطنطينية.... النورس العربي منبع المعلومات والحلول شكراً لزيارتكم أعزائي الطلاب والطالبات

وقد مات أبو أيوب الأنصاري في حملة يزيد بن معاوية لغزو أرض الروم وذلك عملًا بالحديث الصحيح الذي ذكره ابن كثير في البداية والنهاية “أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور لهم” وقد ترك أبو أيوب رضي الله عنه في وصيته بأن يدفن في أقصى ما يمكن الوصول إليه من أرض الروم، وكان الروم إذا قحطوا كشفوا عن قبر أبي أيوب الأنصاري فيستسقون به سائلين الله أن ينزل عليهم المطر فيمطروا.

ومن الصحابة الذين ماتوا أثناء حصار المسلمين للقسطنطينية الصحابي أَبي شيبة وهو أخ لأبي سعيد الخدري صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد تحققت نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم بفتح القسطنطينية التي قال فيها: “لَتُفْتَحَنَّ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ فَنِعْمَ الأَمِيرُ أَمِيرُهَا، وَنِعْمَ الْجَيْشُ ذَلِكَ الْجَيْشُ”.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...