في تصنيف ثقافة إسلامية بواسطة (2.4مليون نقاط)

لماذا قال القران الكريم (اكله الذءب)ولم يقل(افترسه الذءب )ما الفرق بين أكلة وافترسة 

يقول القرآن : « قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ» [سورة يوسف].

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول..........................لماذا قال القران الكريم (اكله الذءب)ولم يقل(افترسه الذءب )ما الفرق بين أكلة وافترسة 

.وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

لماذا قال القران الكريم اكله الذءبولم يقلافترسه الذءب 

يقول القرآن : « قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ» [سورة يوسف].

و لقد وقف الملحدون يهللون حول هذه الآية قائلين : أنه كان من الأفضل أن يقول ( افترسه الذئب ) لأن الأكل كلمة عامة .. أما الافتراس فهو من طبيعة الحيوانات وتدل على الوحشية فهى أنسب للمعنى ...

و الرد على ذلك بسيط للغاية :

 فالافتراس فى اللغة هو ( دق العنق ) و أنت لو رأيت مشاهد على التلفاز للنمور و الأسود و هى تقتل ضحاياها .. تراها تعصر أعناقها بفكوكها أولا قبل أن تنهش لحومها .. هذا هو الافتراس ..ما عدا الذئب فهو الوحيد الذى يأكل فريسته حية دون أن يدق عنقها لأن فكه ضعيف لا يقدر على عصر العنق كما يفعل الأسد مثلا .. 

و لهذا لم يذكر القرآن الافتراس هنا ..

""""""""""""""""""""""

العجيب فى الموضوع أن أخوة يوسف حينما اختاروا الذئب بالذات انفضح كذبهم أمام أبيهم .. فلو اختاروا الأسد مثلا .. لكان الأمر مقبولا لأن الأسد حينما يجوع يذهب لقطيع من الغنم فيختار واحدة فقط .. 

أما الذئب فمن طبعه الإفساد و الخبث .. فهو يقتل لا بسبب الجوع و لكنه لحبه فى القتل .. فإذا حل بقطيع – و مربو الماشية يعلمون هذا الكلام – يقوم بقتل الغنم جميعا ثم يأكل واحدة منهم فقط !!

""""""""""""

فلو كان ذئبا هو من حل بهم .. لكان على الأقل قتل منهم أثنين أو ثلاثة و ليس واحدا كما يدعون ..

 و لا عجب أن ترى أبيهم يعقوب هو الذى أرشدهم لهذه المقولة فقال لهم : و أخاف أن يأكله الذئب و أنتم عنه غافلون .. لأنه كان يعلم جيدا صفات الذئب .. كان من الممكن أن يقول لهم ( أخاف أن يأكله الأسد ) وقتها لو قالوا نفس كلامه لما استطاع تمييز كذبهم .. لكن اختياره للذئب و تكرارهم نفس كلام أبيهم فضحهم فالذئب لا يقتل ضحية واحدة .. و لما رأوا نظرات التكذيب فى عين والدهم أعقبوا قائلين (وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ ) .. ثم بعدها نزل الوحى على يعقوب أن الله سيجمعك بهم جميعا فى يوم من الأيام فتأكد لديه كذبهم .. 

""""""""""""""""""""""""""

و استعمال أبناء يعقوب لكلمة أكله أيضا فيه دهاء و خبث .. فأكله تدل على أن يوسف لم يبق منه شىء قد يدفع يعقوب للبحث عنه .. بخلاف الافتراس الذى قد يترك فيه الحيوان المفترس جزءا من بقايا الضحية .. مما قد يحث يعقوب على الانطلاق بحثا عن بقايا ولده الحبيب و قد تنكشف حينها حيلتهم بالكامل ..

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا قال القران الكريم (اكله الذءب)ولم يقل(افترسه الذءب )ما الفرق بين أكلة وافترسة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...