في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

عدد زوجات وأبناء السلطان مراد الأول تاريخياً، زوجات السلطان مراد الأول وأولاده ويكيبيديا مراد الأول الزوجة 

زوجات السلطان مراد الثالث

زوجات السلطان مراد الأول وأولاده .

**********************************

نسعد بزيارتكم متابعينا في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الأعزاء الباحثين عن المعلومات الثقافية  والأحداث التاريخية للدول العربية الإسلامية ويسعدنا أن نقد لكم معلومات وحلول تبحثون عنها في مجال التاريخ الإسلامي ونسعد أن نقدم لكم الكثيرمن المعلومات العامة في شتى المجالات ولكم الأن المعلومات والحلول الذي تبحثون عنها كالتالي.... عدد زوجات وأبناء السلطان مراد الأول تاريخياً، زوجات السلطان مراد الأول وأولاده ويكيبيديا مراد الأول الزوجة

الإجابة هي كالتالي 

زوجات السلطان مراد الأول وأولاده

تزوَّج السُلطان مُراد بضع نساءٍ خِلال حياته وأنجب منهُنَّ جميع أبناءه وبناته. وكما هو حال والده من قبله، كانت بعضُ تلك الزيجات لِأهدافٍ سياسيَّةٍ محض، بينما كان بعضها الآخر تقليديًّا. أمَّا زوجاته وأولاده فهم:

زوجاته

------

-گُلچيچك خاتون: أرملة عجلان بك، أحد أُمراء قره سي. كانت إحدى سبايا غزوة العُثمانيين لِلإمارة بحسب الظاهر، ونُقلت إلى القصر السُلطاني في بورصة حيثُ تعرَّف بها مُراد وعرض عليها الزواج فقبلت به.

- باشا ملك خاتون: ابنة الأمير مُراد بك القزل

- تمارة خاتون: ابنة القيصر البُلغاري يُوحنَّا إسكندر.

- دسپينة خاتون: ابنة النبيل البيزنطي تكفور القُسطنطيني.

- فول دانة خاتون: ابنة أحد سادة إمارة جندرلي.

السلطان مراد الأول الأبناء 

أبناءه

------

- گُندُز بك.

- صاووجي چلبي بك: أصغر أبناء مُراد، ولا تُحدِّد المصادر هويَّة والدته من بين النساء سالِفات الذِكر. أعلن العصيان على والده وتعاون مع الأمير البيزنطي أندرونيقوس الرَّابع الذي تمرَّد على والده يُوحنَّا الخامس بِدوره كما أُسلف، وانتهى العصيان بِالقبض عليهما وقتلهما.

- بايزيد الأوَّل: ابن گُلچيچك خاتون. خلَف والده على عرش آل عُثمان بعد أن أوصى لهُ بِالمُلك وبايعهُ الأعيان مُباشرةً بعد مقتل مُراد في قوصوه.

يعقوب چلبي: ابن فول دانة خاتون. أعدمهُ بايزيد لاحقًا خوفًا من مُنازعته على المُلك.

إبراهيم بك.

السلطان مراد الأول بناتة

بناته

------

-نفيسة ملك خاتون: زوجة الأمير علاءُ الدين القرماني ووالدة ناصر الدين مُحمَّد بك القرماني، الذي خلف والده على عرش الإمارة.

- سُلطان خاتون.

إقراء المزيد.........

 شاهد أيضاً من هنااااااا من هو السلطان مراد الأول تاريخياً سبب وفاة مراد الأول فتوحات السلطان العثماني مراد الأول ويكيبيديا الشهيد مراد الأول والخليفة العباسي تاريخياً

زوجات السلطان مراد الأول تاريخياً 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي زوجة السلطان مراد الأول تاريخياً

اسئلة متعلقة

...