في تصنيف بكالوريا جميع الشعب بواسطة (2.4مليون نقاط)

مقدمة عن الحرب الباردة بكالوريا 2022 مقدمة موضوع حول الحرب الباردة 

مقدمة حول الحرب الباردة 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ مقدمة عن الحرب الباردة بكالوريا 2022 مقدمة موضوع حول الحرب الباردة

الإجابة هي 

المقدمـــــــــــة :

انهار النظام الدولي الأوروبي، مع قيام الحرب العالمية الثانية، وأدت نتائج تلك الحرب إلى تحولات وتغيرات جذرية في صورة توزيع القوى على المستوى العالمي، فقد خرجت الدول الأوروبية "أقطاب النظام القديم ـ دول المحور ودول الحلفاء" من الحرب العالمية الثانية منهكة، اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً، ومن ثم تراجعت مواقعها في سلم تدرج القوى الدولية، بينما ظهر قطبان عالميان جديدان، هما الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، وقد أصبحا في ظل الوضع الجديد، هما وحدهما القادرين على تقرير صورة النظام الدولي كله، بما يملكانه من قدرات فائقة. وهكذا تحول النسق الدولي إلى صورته، التي راحت تعرف بالنظام الدولي ثنائي القطبية. . 

كان للخلاف المذهبي بين القطبين أثره البالغ في تعميق حجم الخلاف بينهما، وفي ظهور متغير جديد لعب دوراً مرموقاً في الصراع الدولي، ألا وهو العامل الأيديولوجي، فقد أدى ذلك الخلاف المذهبي إلى انقسام دول العالم المتقدم إلى كتلتين رئيسيتين: الكتلة الغربية "الرأسمالية"، وتتزعمها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ورائها دول غرب أوروبا وكندا واليابان، والكتلة الاشتراكية "الشيوعية"، التي يتزعمها الاتحاد السوفيتي ومن خلفه دول شرق أوروبا. وتتمثل هاتان الكتلتان في كل من حلف شمال الأطلسي وحلف وارسو. 

ويلجأ كل من القطبين في صراعه مع الآخر على أرض العالم الثالث، إلى الوسائل غير المباشرة، تجنباً للاحتكاك المسلح المباشر بينهما. ومن أمثلة تلك الوسائل: الدبلوماسية والدعاية الاقتصادية، وإقامة الأحلاف، ودعم نظم الحكم الموالية، والعمل على إسقاط نظم الحكم المعادية ..... كل ذلك نتج عنه ما أُطلق عليه "الحرب الباردة"

شاهد أيضاً من هنااااااا بحث ملخص الحرب الباردة بكالوريا 2022 تعريف الحرب الباردة 3 ثانوي

مقدمة وخاتمة عن الحرب الباردة

درس الحرب الباردة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
خاتمة عن الحرب الباردة باك 2022

مقدمة عن الحرب الباردة بكالوريا 2022 مقدمة موضوع حول الحرب الباردة

اسئلة متعلقة

...