في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة

أبناء ميخائيل كوسيس تاريخيا وكيف اسلم ميخائيل كوسيس تعريف كوسة ميخائيل باختصار وفاة كوسيس تاريخيا 

زوجة ميخائيل كوسيس والأبناء 

أحفاد ميخائيل كوسيس تاريخيا 

أبناء كوسيس تاريخيا 

اسلام كوسيس 

مسجد ميخائيل كوسيس

كيف مات كوسيس ميخائيل تاريخياً 

من هو ميخائيل كوسيس في قيامة عثمان تاريخيا

ميخائيل كوسيس تاريخيا ويكيبيديا

ميخائيل غازي

كيف اسلم ميخائيل كوسيس

ماري كوسيس تاريخيا

ماري كوسيس ويكيبيديا

نسعد بزيارتكم متابعينا في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الأعزاء الباحثين عن المعلومات الثقافية  والأحداث التاريخية للدول العربية الإسلامية ويسعدنا أن نقد لكم معلومات وحلول تبحثون عنها في مجال التاريخ الإسلامي ونسعد أن نقدم لكم الكثيرمن المعلومات العامة في شتى المجالات ولكم الأن المعلومات والحلول الذي تبحثون عنها كالتالي.... أبناء ميخائيل كوسيس تاريخيا وكيف اسلم ميخائيل كوسيس تعريف كوسة ميخائيل باختصار 

الإجابة هي 

تعريف ميخائيل كوسيس باختصار 

أبناء ميخائيلMihalOğulları

-كوسه ميخائيلKöse Mihal:كان حاكم بيزنطي لمنطقة هارمان كايا, أسلم عام 1313م وصار اسمه عبدالله ميخائيل(1), شارك في فتح بورصة مع الغازي أروخان(2), وشارك مع تورغوت ألب في فتح منطقة أترانوس "Orhaneli حالياً", ورُزق بثلاثة أبناء هم عزيز باشا والغازي علي بك وبالطا بك, ويقع قبرهُ في قرية هارمانHarman köyü في منطقة Gazi Mihal في سوغوت في محافظة بيلاجيك في تركيا, وفي عام 1885م تمت إعادة بناء ضريحه في عهد السلطان عبدالحميد خان الثاني.

-قام عزيز باشا بن كوسه ميخائيل بفتح قلعة Vize وتوفي عام 1403م.

-الغازي ميخائيل باشا بن عزيز باشا كان قائداً عسكرياً في الجيش العثماني وقام بفتوحات في روملي, وتوفي عام 1435م, وقد قام بإنشاء مسجد الغازي ميخائيل في أدرنة الذي دُفن في مقبرته, وله خمسة أبناء هم الغازي ميخائيل باشا ومحمد وياهشي أو باهشي "توفي عام 1413م" وخضر ويوسف.

-محمد بك بن الغازي ميخائيل باشا كان منحازاً لموسى جلبي ضد أخيه السلطان محمد الأول في صراع العرش العثماني, وبعد مقتل موسى جلبي سُجن محمد بك في قلعة توكات وأُطلق سراحه فيما بعد, وساهم في قمع تمرد الأمير كجك مصطفى ضد السلطان مراد الثاني, وقُتل محمد بك على يد تاج الدين محمد سنة 1423م ودُفن في بلفانا في بلغاريا حالياً.

-خضر بك بن الغازي ميخائيل باشا كان يعيش في بلفانا وله خمسة أبناء هم عبدالله وبالي وعلي وإسكندر وفيروز, وكان يحمي قلعة Silistre من هجمات مملكة والاشيا أو الأفلاق "كانت في رومانيا حالياً", وتوفي خضر بك عام 1452م.

-إسكندر بك بن خضر بك:كان يحمي منطقة İzvornik ثم أصبح حاكم قيصري, وشارك في الحرب المملوكية العثمانية في عهد بايزيد الثاني, وساند شاه بوداق ضد شاه سوار في صراع عرش إمارة ذو القدر, وفي عام1490م توفي ابنه ياهشي, و وقع أسيراً بيد المماليك بنفس العام وأُطلق سراحه في العام التالي, وله ثلاثة أبناء هم ياهشي ومحمود بك وياهشي بك.

-الغازي علي بن خضر بك:شارك في حملة الأفلاق في عهد محمد الفاتح عام 1462م, وقد ولاه محمد الفاتح على سيفاس, بينما أخيه بالي بك كان حاكم نكسار وأخيه إسكندر بك كان حاكم قيصري, وتوفي الغازي علي بك عام 1500م ودفن في بلفانا, وله خمسة أبناء هم الغازي حسن وأحمد ومحمد ومصطفى وخضر واستشهدوا جميعاً في المعارك.

-شارك محمد بك بن الغازي علي في معركة جالديران عام 1517م, وفي عام 1520م أصبح والي البوسنة.

-في عام 1542م أصبح خضر بك بن الغازي علي سيد مدينة زيجيد "في المجر".

-استقر فرع من أبناء ميخائيل في ihtiman "بلدة في بلغاريا" والذين يعودون ل"بالطا بن كوسه ميخائيل", ويوجد مسجد محمود بك بن الغازي ميخائيل في ihtiman, وأشهر من جاء من هذا الفرع "خالد شاذي بك" و"نور الدين شاذي كوسه ميخائيل" و"مصطفى راغب بك" و"محمود راغب غازي ميخائيل".

-استقر فرع لأبناء ميخائيل يعود ل"الغازي علي بن خضر بك" في الأناضول تحديداً في أماسيا وبورصة, ويُذكر أن Yörgüç Paşaيورغوتش باشا هو سليل الغازي علي وكان حاكم أماسيا في عهد مراد الثاني, وهذا الفرع هو الفرع الوحيد المتبقي من عائلة "أبناء ميخائيل" التي تنحدر من كوسه ميخائيل.

مسجد ميخائيل كوسيس

أبناء ميخائيل كوسيس تاريخيا وكيف اسلم ميخائيل كوسيس تعريف كوسة ميخائيل باختصار  مسجد ميخائيل كوسيس

==========================

المصادر

(1)السلاطين العثمانيين,راشد كوندوغدو,ص12.

(2)Turgut Alp,Faruk Sümer,islam ansiklopidisi.

(3)MihalOğulları,Fahameddin Başar,islma ansiklopidisi.

(4)تاريخ عاشق باشا زاده,ص12-13 وص15-16 وص23-24 وص29-31 وص178.

(5)دستور نامه,أنوري,ص90.

(6)جهان نامة,الجزء الأول,النشري,ص90-92 وص97-105 وص118-120.

(7)تاريخ آل عثمان,ابن كمال "أحمد بن سليمان بن كمال باشا",الجزء الأول,ص159-160

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...