في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ما هو الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية

. ما الفرق بين المحاسبة العامة و المحاسبة العمومية؟

الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ ما هو الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية 

الإجابة هي 

الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية 

الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية – تلتزم المحاسبة المالية بالمبادي والمعايير المحاسبية عند إعدادها. – لا تلتزم محاسبة النفقات بالمبادئ والمعايير المحاسبية عند إعدادها، يتم اختيارها حسب احتياجات الإدارة من بيانات ومعلومات محاسبية.

س:_ ما الفرق بين المحاسبة العامة و المحاسبة العمومية؟

 المحاسبه هي العلم الذي يدرس عملية تسجيل وتبويب النشاطات الاقتصادية وفق نظام محاسبي لوحدة اقتصادية ما في فترة زمنية محددة (غالباً ربع سنوية)، بشكلٍ يتلائم مع طبيعة المشروع وفق فروض ومبادئ محاسبية متعارف عليها، للخروج بنتائج ومعلومات صالحة يتم الإفصاح عنها ليستخدمها المدراء، المستثمرون، الجهات الضريبية ومتخذو القرارات الاخرون بهدف توزيع الموارد ضمن المؤسسات والشركات أو المنظمات أو من فبل الحكومة.المحاسبة الحكوميةهي أحد فروع المحاسبة وتهتم بدراسة المبادئ التي تحكم عمليات التقدير والتسجيل والتقرير المحاسبي عن الأنشطة التي تقوم بها الحكومة. وهي أداة المديرين الحكوميين لأغراض الرقابة على الإيرادات والنفقات الخاصة بالوزارات ووحداتها المختلفة، وتعرف بالموازنة العامة للدولة. وهي الأرقام التقديرية المعتمدة لمصروفات الدولة وإيراداتها لمدة معينة قادمة تكون عادة سنة. وتشمل جميع النفقات العامة التي يسمح للحكومة بانفاقها في شتى المجالات كالخدمات العامة والأمن والدفاع والعدالة والمشروعات الإنتاجية (y)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو الفرق بين المحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف من حيث الالتزام بالمبادئ والمعايير المحاسبية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...