بواسطة (2.4مليون نقاط)
ما التطورات  العسكرية  للقوة العسكرية لدولة الإمارات المتحدة  السابقة والحالية

في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين  في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية والاخبارية ويسعدنا أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم  الأن حل السؤال الذي يقول

كانت القوة العسكرية قبل الاتحاد تعرف باسم قوة كشافة ساحل عمان وكانت تحت القيادة البريطانية، وقد سلمت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 حين أعلنت الإمارات العربية المتحدة أستقلاهلها من بريطانيا وشكلت قوة كشافة ساحل عمان نواة جيش الاتحادي.

توحيد الجيش

بتاريخ 6 مايو 1976 تم توحيد القوات البرية والبحرية والجوية تحت اسم القيادة العامة للقوات المسلحة تحت قيادة واحدة وعلم واحد.

مشاركات الجيش

المشاركة في قوات الردع العربية في لبنان أثناء الحرب الأهلية 1976 - 1979

المشاركة في حرب تحرير الكويت خلال حرب الخليج 1990-1991

المشاركة بكتيبة مشاة ضمن قوات المراقبة الدولية التابعة للأمم المتحدة ( عملية أعادة الامل في الصومال ) 1993 - 1994

المشاركة بالكتيبة الخامسة والثلاثين للمشاة المحمولة الميكانيكيه ضمن قوات الكيفور ( عملية الأيادي البيضاء في كوسوفا ) 1999

إرسال قوة إلى فوج الكويت أثناء حرب العراق 2003

مشروع التضامن الاماراتى لنزع الالغام من جنوب لبنان 2001 - 2003

كل هذا بالإضافة إلى مهامها الأصلية في حماية الوطن والخليج ومضيق هرمز.[1]

والإمارات شريك أساسي في الحرب ضد الارهاب، فهي تقوم بذلك عبر تقديم المساعدات في المجالات العسكرية والدبلوماسية والمالية. كما أن قوات الإمارات تقدم عونا إنسانيا في العراق لمساعدته على تخطي أزمته.

التوسع العسكري (1991-2005)

دولة الإمارات العربية المتحدة ومضت توسيع حملة في عام 1995، الذي بدأ مع 1992 - 1993 اقتناء 436 دبابة من نوع Leclerc الفرنسية و415 عربة مدرعة من نوع BMP - 3 ومدافع عيار 155 مم من نوع (G-6) من جنوب أفريقيا. استفادة الإمارات من تجربة إيران وتفادت شراء الأسلحة من مصدر واحد، فهي تشتري اسلحتها من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، وألمانيا. كما التزمت بالمواصفات المعتمدة لدى حلف شمال الاطلسي ودول مجلس التعاون الخليجي.

اعتمد هذا التطور توسعا في حجم عدد أفراد القوات المسلحة وتوطين الجيش. وحاليا فإن جميع الطيارين هم من المواطنين الإماراتيين. مع استثناء بعض الوظائف المحدودة في الصيانة في سلاح الجو. إلا أنه تم اعتماد خطة لتدريب أكبر عدد من المواطنين ضمن برنامج التدريب التقني لإحلالهم في هذه الوظائف.

كما حدث تطور نوعي في أفراد القوات المسلحة، إذ أحضر خبراء من جميع أنحاء العالم للمساعدة في صقل المؤسسات المحلية للتدريب العسكري والزياده في المعايير عبر القوات المسلحه. ومن ضمن مخطط القوات المسلحة لتطوير ضباطها فقد أنشأت كليتان متطورتان إحداهما كلية زايد العسكرية لتخريج كفاءات عالية من ضباط الجيش وكلية خليفة الجوية لتخريج ضباط طيارين في جميع مجالات الطيران العسكري.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما التطورات العسكرية للقوة العسكرية لدولة الإمارات المتحدة السابقة والحالية

اسئلة متعلقة

...