بواسطة (2.4مليون نقاط)
تعريف ما هو المول في الكيمياء وكيفية طريقة كتابة

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........

تعريف ما هو المول في الكيمياء

المول هو وحدة قياس كمية المادة في الكيمياء ، إذ أنها وحدة أساسية في النظام الدولي للوحدات ، وهي واحدة من الوحدات القليلة المستخدمة لقياس كمية فيزيائية ، أتى المصطلح “مول” من الألمانية من كلمة Mol ، حيث كان الكميائي فيلهلم أوستفالد أول من أطلق هذا الاسم في عام 1893.

المول هو ببساطة عبارة عن وحدة قياس ، حيث يتم اختراع الوحدات عندما تكون الوحدات الموجودة غير كافية ، وتحدث التفاعلات الكيميائية في كثير من الأحيان على مستويات لا يكون فيها استخدام الجرام منطقيًا ، ولكن استخدام أعداد مطلقة من الذرات و الجزيئات و الأيونات سيكون مربكًا أيضًا .

مثل كل الوحدات ، يجب أن يعتمد المول على شيء يمكن إعادة إنتاجه وتوليده ، المول هو كمية أي شيء له نفس عدد الجسيمات الموجودة في 12.000 جرام من الكربون 12 ، هذا العدد من الجسيمات وهو ما يقرب من 6.02×1023 مول من ذرات الكربون أي هو 6.02×1023 ذرات الكربون ، مثال لذلك المعلمون في مجال الكيمياء هم 6.02×1023 من مدرسي الكيمياء .

لذلك من الأسهل كتابة كلمة مول mole بدلاً من كتابة 6.02×1023 في أي وقت تريد فيه الرجوع إلى عدد كبير من الأشياء ، وهذا هو السبب الرئيسي في اختراع هذه الوحدة بالذات .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
تعريف ما هو المول في الكيمياء وكيفية طريقة كتابة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 23، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...