بواسطة (2.4مليون نقاط)
ماهي حرية المسلم التي ذكرها الله في القرآن الكريم

في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين  في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية والاخبارية ويسعدنا أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم  الأن حل السؤال الذي يقول ماهي حرية المسلم التي ذكرها الله في القرآن الكريم

الحر هو من اتبع رضوان الله عز وجل، فمؤكد نهايته الحتمية، ستكون الخير كل الخير، لأن وعد الله حق ولا يمكن تبديله، بينما عبيد الهوى، لاشك إلى انهيار لا محالة؛ فقال سبحانه: « وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا » (الكهف: 28).

عزيزي المسلم، ربما عند مرحلة معينة من الاستسلام .. لن يعنيك مكسب أو خسارة .. قرب أو بعد .. قبول أو رفض .. رضائهم أو عدم رضائهم .. نظرتهم .. إحساسهم .. لن يفرق معك كل ذلك.. كل ما تريده حينها فقط هو ما تريد أن تفعله ستفعله رغمًا عن الجميع.

الأمر الوحيد الذي يعنيك وقتها أن يكون ما تريده موصولا بالله عز وجل.. وليس مجرد أهوائك وفقط .. ومن بعده لن يوقفك أي شيء مهما كان.. وهذا هو المعنى الحقيقي للتحرر والحرية .. أنك تتبع هواك لكن تحت مركزية الله عز وجل الذي يقول محذرا الجميع: «وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ ».

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...