في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

اصل ونسب قبيلة.جدالة شجرة آل.جدالة في ويكيبيديا عائلة اولاد.جدالة. وش يرجعون قبائل جدالة

 اصل عائلة. الجدالي 

من هم أولاد جدالة

القبائل المغربية جدالة

اصل لقب.جدالة  في الجزائر 

افخاذ.. جدالة

فروع قبائل جدالة

تواجد جدالة

عشيرة.. جدالة

عدد قبيلة جدالة

تعريف. جدالة

نبذة عن تاريخ.جدالة في الجزائر 

عائلة جدالة وش يرجعون 

هل. أبناء جدالة من القبائل العربية 

كتاب جدالة. أصول القبائل المغربية 

جدالة

من القبائل العربية في الجزائر ويكيبيديا

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والاجابات الصحيحة من مصدرها الصحيح في مجال تاريخ القبائل العربية والامازيغية المتواجدة في جميع الدول العربية وعن شجرة أصول وانساب وافخاذ ومساكن ابناء القبيلة أو العشيرة أو العائلة كما نقدم لكم الأن نبذة مختصرة عن قبيلة((.جدالة )). من مصادر موثوقة ومراجع التاريخ القبلي القديم لذالك اعزائي الباحثين في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net فقد قمنا بالبحث عن مجموعة من القبائل العربية في كتب من أفضل مصادر التاريخ القبلي القديم حيث وقد وجدنا أهم المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تبحثون عن اجابتها وهي إجابة السؤال ألذي يقول..... اصل ونسب قبيلة.جدالة شجرة آل.جدالة في الجزائر ويكيبيديا عائلة اولاد.جدالة. وش يرجعون قبائل جدالة

الإجابة هي 

اصل قبيلة جدالة

قبيلة جدالة بطن من بطون لمتونة ولمتونة هذه بطن من بطون صنهاجة، وهي قبيلة المرابطين ذكر صاحب (نزهة المشتاق) قال، ومن قبائل صنهاجة بنو منصور، وجدالة، ولمتونة، وبنو إبراهيم وبنو محمد، وبنو تاشفين، انتهى كلامه .

وقبيلة جدالة هذه هي التي استقبلت الشرفاء الأمغاريين الثلاث وكان موطنها وقتئذ دكالة قبل ظهور اسم دكالة (بلاد صنهاجة أزمور) وتزوج منهم مولاي إسماعيل أمغار الأكبر للا تهيا الجدالية ابنة شيخ جدالة ابن بطان فولدت له مولاي إسحاق المكني بأبي جعفر وللا رحمة الله و جعفر وغيرهم، ولهذا السبب نجد امير المسلمين يوسف بن تاشفين يميل كثيرا إلى أبي عبدالله سيدي محمد أمغار المعروف بمولاي عبد الله أمغار، فكان يقدره ويعظمه ويحبه كثيرا، أما قبيلة جدالة فقد قضى عليها الموحدون ولا أثر لها حالا بين قبائل الأمازيغ.

و قبيلة بني منصور الصنهاجية من بني هنّا و هي قبيلة مولاي أبي شعيب الرداد الشهير بالسارية و قد حصلت مصاهرة بين بني منصور و مولاي أبي عبد الله أمغار سعى فيها مولاي أبي شعيب في تلك المصاهرة و تزوج السيدة حواء المنصورية الهنائية الذي كان والدها قائدا من قواد الجند المغربي في الأندلس و أمها من بني عباد أصحاب قرطبة, و كانت صالحة أنجبت خمسة من الأبدال رحمها الله.

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة ونتمنا مشاركتكم الرأي ونشر الكثير من الصحيحه عن موضوعنا هذا من خلال تعليقاتكم وشكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قبيلة بني جدالة

اصل ونسب قبيلة.جدالة شجرة آل.جدالة في المغرب و الجزائر ويكيبيديا عائلة اولاد.جدالة. وش يرجعون قبائل جدالة

اسئلة متعلقة

...