في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من هو سليم التومي

سليم التومي حاكم الجزائر

السلطان سليم التومي أمير الجزائر 

سلطان الجزائر سليم التومي 

من هو السلطان سليم التومي ويكيبيديا 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.........................من هو سليم التومي. ويكيبيديا - سليم التومي حاكم الجزائر

..وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

من هو  سليم التومي حاكم الجزائر

السلطان سليم تومي مؤسس و حاكم الإمارة الأمازيغية بالجزائر العاصمة قبل الغزو العثماني سنة 1516 الذين استنجد بهم تومي سليم لصد حملات الأسبان على السواحل الجزائرية واستولوا على إمارته. ومن هنا، سقطت الجزائر العاصمة على يد الأتراك إلى غاية تحطيم أسطولهم البحري في معركة نفارين سنة 1827 على يد الجيوش الفرنسية و الذي اغتيل من طرف بابا عروج و هو من أصول اغريقية و امتدت هذه الإمارة من الشرق إلى الغرب بعد اغتياله انتحرت زوجته الأميرة تومي زفيرة في قصرها قصر عزيزة بالجزائر.

 

و من بين أسماء الجزائريين الذين حولوا من طرف الاحتلال الفرنسي وهذا بطلب من يهود الجزائر الذين كانوا يتجسسون على الجزائر لصالح فرنسا لطمس معالم الانتماء في الجزائر,اسم تومي الذي حول إلى توماس و بيع الكثير من الأطفال إلى عائلات غربية خاصة في انجلترا. و فر العديد من أولاد تومي من الاستهداف الفرنسي إلى باي قسنطينة الباي صالح و إلى باي تونس لطلب الحماية.

وكان هؤلاء من أبرز المقاومين للاستعمار الفرنسي في الجزائر و استشهد العديد منهم و للذكرة فان أول من رفع علم الجزائر المستقلة سنة 1962 على مقر رئاسة الحكومة خلال خروج المستعمر الفرنسي المجاهد تومي محمد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو سليم التومي

سليم التومي حاكم الجزائر

السلطان سليم التومي أمير الجزائر

سلطان الجزائر سليم التومي

اسئلة متعلقة

...