في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

مفهوم الحضاره اليونانيه، مقدمة حول حضارة اليونان خاتمة مقال حول الحضارة اليونانية 

ما هي الحضارة اليونانية؟

ما هو مفهوم الحضارة؟

كيف ازدهرت الحضارة اليونانية؟

أين نشأت الحضارة اليونانية؟

مقدمة عن الحضارة اليونانية 

خاتمة عن الحضارة اليونانية 

تعريف الحضارة اليونانية 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ .......مفهوم الحضاره اليونانيه، مقدمة حول حضارة اليونان خاتمة مقال حول الحضارة اليونانية

. وتكون اجابتة الصحية هي التالي 

مفهوم الحضاره اليونانيه من النظم اليونانيه

الحضارة اليونانية في الواقع له معنى كبير في الحضارة الغربية. دونالد كاغان وفقا لد، وأستاذ من جامعة ييل في محاضرته حول "مقدمة في التاريخ اليوناني (2007)" وقال أن "مواقف الإغريق عند النقطة الأكثر أهمية بدءا من الحضارة الغربية، التي هي ثقافة أن معظم ليس فقط بقوة الأشكال الغرب اليوم ولكن معظم دول العالم. "في الواقع، كان الحضارة اليونانية لا أحد المراكز الأربعة حضارات العالم. ولكن، خلافا حضارة أخرى ظهرت في الزمن القديم، وقد أعجب الحضارة اليونانية نظرا لأهميتها في تشكيل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

في الحديث عن الحضارة اليونانية، هناك العصر البرونزي اليونانية الحضارة المينوية التي تضم والميسينية. مع غزو دوريان ونهاية الحضارة الميسينية، وهناك جاء "العصور المظلمة". خلال العصور المظلمة، ودمرت المدن والقصور، وغيرها من المنتجات الحضارة. بعد العصور المظلمة، وهناك الآن جاء ظهور دول المدن التي يطلق الإغريق "بوليس". ويمكن اعتبار الفترة التي بدأت تظهر بوليس ليس فقط وقت الانتعاش ولكن أيضا ذروة الحضارة اليونانية من حيث السياسة والمجتمع والاقتصاد والثقافة.

بوليس يعني في الواقع الكثير في التعامل الحضارة اليونانية. ربما، دون وقت بوليس فإن الحضارة اليونانية لا تكون الأهمية. ذلك يعني أن في زمن بوليس، تشكلت تلك الخصائص الحضارة اليونانية الحضارة اليونانية التي تميز نفسها عن غيرها من الحضارات خلال هذا الوقت. M. H هانسن في كتابه "لمزيد من الدراسات في بوليس اليونانية (1996)" وأكد على أهمية بوليس في دراسة الحضارة اليونانية بالقول إن "دراسة الهياكل السياسية اليونانية يجب أن يبدأ بوليس".

ويعرف عموما بأنه بوليس المدينة، دولة المدينة، وكذلك المواطنة والجسم من المواطنين (ويكيبيديا). ومع ذلك، بوليس هو شيء أكثر من ذلك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مفهوم الحضاره اليونانيه

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...