في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

موت الأمير بوزان نهاية الأمير بوزان الغزنوي الحقيقيه الأمير بوزان ناهيتة 

اصل الأمير بوزان الغزنوي 

أبناء الأمير بوزان تاريخياً 

زوجة الأمير بوزان الغزنوي 

من هو الأمير بوزان تاريخياً 

موت بوزان تاريخياً 

نهاية الأمير بوزان الغزنوي ويكيبيديا 

وفاة أمير غزنة أمام القرامطة الأعظم 

مرحباً بكم متابعينا الزوار في موقع النورس العربي نسعد بكم في موقعنا النورس العربي ويسرنا أن نقدم لكم الأجابة الصحيحه والتاريخية من مصدرها التاريخي الصحيح وهي الإجابة على السؤال الذي يقول كيف كانت نهاية الأمير بوزان الحقيقية كيف مات الأمير بوزان الغزنوي في التاريخ هل الب أرسلان من قضاء على أمير القرامطة

موت الأمير بوزان نهاية الأمير بوزان الغزنوي الحقيقيه الأمير بوزان ناهيتة 

الإجابة هي 

نهاية الأمير بوزان الحقيقية كيف مات الأمير بوزان الغزنوي في التاريخ هل الب أرسلان من قضاء على أمير القرامطة 

مختصر موت الأمير بوزان تاريخياً 

كانت نهاية الأمير بوزان الغزنوي على يد الأمير الب أرسلان وذالك في مدينة غزنة بعد تمردة على الدولة الغزنوية بتشكيل جماعة القرامطة للسيطرة على الدولة الغزنوية بعد ما تخلص على سلطان الدولة السلطان مودود الغزنوي وزوجته شيهوار إبنة السيد تشاغري فقام الب أرسلان بحملته الأخيرة ضد الأمير بوزان وفتح غزنة فتم القبض على الأمير بوزان الغزنوي فكانت نهايته على يد الب أرسلان وتم السيطرة على غزنة مدينة اوفست وإعلانها مدينة سلجوقيه تابعة للدولة السلجوقية التابعة لخرسان

منهم القرامطة تاريخياً تابع القراءة في اسفل الصفحة على مربع الاجابة اسفل الصفحة 

في مسلسل ألب أرسلان السلجوقي ظهرت شخصية خائنة هي الأمير بوزان زعيم (القرامطة) التي يؤديها الممثل التركي يوردار أوكور (نفس الممثل الذي قام من قبل بدور القائد المغولي بالغاي في مسلسل #المؤسس_عثمان ) و هو أحد ولاة الدولة الغزنوية التي كانت في أفغانستان و باكستان و الهند بجانب دولة السلاجقة.

فرقة القرامطة:

هم من أخبــ ث الفئات الضالة في التاريخ الإسلامي شــ...يعة إسمـ...ـاعيلية مثل الحشاشين و العبيديين (الفاطميين) ظهروا في العصر العباسي الثاني في وقت ضعف الخلافة العباسية و كان تمركزهم في منطقة ولاية البحرين (ساحل الخليج العربي الذي يشمل الكويت و الإحساء و الدمام و هجر بالسعودية و قطر و الإمارات حالياً).

من الجرائم البشعة التي أرتكبها القرامطة عام (317هـ - 908م) حينما أغاروا على المسجد الحرام وقتلوا من فيه وسرقوا الحجر الأسود وغيبوه 22 سنة، ورُدّ إلى موضعه سنة 339هـ. ففي تلك العام وتحديدا يوم التروية، قام أبو طاهر القرمطي، ملك البحرين وزعيم القرامطة، بغارة على مكة والناس محرمون، واقتلع الحجر الأسود، و أرسله إلى هَجَر وقتل عددا كبيرا من الحجاج، وحاولوا أيضا سرقة مقام إبراهيم ولكن أخفاه السدنة. وفي 318 هـ تقريبا سنّ الحج إلى الجش بالقطيف بعدما وضع الحجر الأسود في بيت كبير، وأمر القرامطة سكان منطقة القطيف بالحج إلى ذلك المكان، ولكن الأهالي رفضوا تلك الأوامر، فقتل القرامطة أناساً كثيرين من أهل القطيف، قيل: بلغ قتلاه في مكة ثلاثين ألفاً.

وقف زعيمهم بعد أن هدم الكعبة و كسر و خلع الحجر الأسود من مكانه يتحدى الله قائلاً : "أين الطير الأبابيل؟ أين الحجارة من سجيل؟".

ثم عاثوا في الأرض فساداً وسيطروا على بعض مناطق الجزيرة العربية، وارتكبوا مجازر كبرى خاصة في طريق الحجاج، فألغى أهل الشام والعراق الحج لشدة الرعب منهم، وقاموا بالهجوم على البصرة وقاموا بمجزرة كبرى استمرت 17 يوما، واستباحوا الأموال واغتصبوا النساء، ثم هاجموا أطراف الشام، وكانوا كلما مروا بقرية سلبوا الأموال وقتلوا الرجال واغتصبوا النساء، ثم يحرقون القرية بما فيها ومن فيها أطفال وعجائز.

ملحوظة: كتب التاريخ المزور التي كتبها العلـ...مانيون و الشيوعيون تذكر جرائمهم هذه أنها "ثورة".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نهاية الأمير بوزان الحقيقية كيف مات الأمير بوزان الغزنوي في التاريخ هل الب أرسلان من قضاء على أمير القرامطة

اسئلة متعلقة

...