في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

تاريخ الايغور منهم الايغور سكان تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين ومعاناتهم - خريطة الايغور 

الايغور سكان #تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين

من هم الايغور 

موطن الايغور الأصلي 

عدد مسلمي الإيغور

حقيقة الإيغور

حيوان الإيغور

معسكرات الإيغور

تاريخ الإيغور

الإيغور في مصر

علم الإيغور

معاناة مسلمي الإيغور

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول..........................تاريخ الايغور منهم الايغور سكان تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين ومعاناتهم - خريطة الايغور

.وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

الايغور ويكيبيديا 

#الايغور سكان #تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين" الذين اصبحوا اقلية في مقاطعة شينجيانغ الصينية جزء من هضبة #التبت ومتاخمة ل #كشمير والجمهوريات #الاسلامية "#السوفيتية "

الحكومة الصينية الشيوعية تضيق عليهم وتمنعهم من ممارسة شعائرهم كما ترفض اي اختلاف بدورهم الايجور من يستطيع منهم ان يهرب من السجون الذي دخلها رفضا لسرقة اطفاله والتجارة في اعضائهم لا يوجد امامهم غير التطرف كردة فعل طبيعة للظلم.

#مجرد_خريطة

خريطة الإيغور

تاريخ الايغور منهم الايغور سكان تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين ومعاناتهم - خريطة الايغور

والآن نقدم لكم نبذة مختصرة عن تاريخ الايغور 

تاريخ الايغور 

مستشارو جنكيزخان الأويغور:

  عندما أرسى جنكيزخان دعائم إمبراطورية المغول الكبيرة في مغولستان أخذ يوطد علاقته بالأويغور والقارلوق، كما تبنى المغول حضارتهم وثقافتهم وكتبوا بأبجديتهم وبالخط الأويغوري. ولقد أديرت أعمال الحكم والسلطة في دولة المغول بمساعدة القضاة والمستشارين الأويغور.

التنقيبات الأثرية:

 أصبح من المعلوم أن العديد من المستشرقين الأوربيين أمثال: السيد بور، د.فونلي جوك، د.دي رينيه، د.أورال ستاين، د.سفن هيدن، أ.د.كليمنليس قد وجدوا في تركستان الشرقية حفريات ترجع لزمن طويل، كما يرون أن تركستان الشرقية تعد أرضا خصبة للعديد من الدراسات والأبحاث العلمية. ومن هؤلاء المستشرقين د.رينيه الذي اكتشف لوحة كتابية ترجع إلى ما قبل ألفي عام محفورة على القشرة الخارجية لشجرة زان في خوتن في عام1893م. كما أجرى أ. أورال ستاين التنقيبات والأبحاث ثلاث مرات في تركستان الشرقية. وفي أول مرة عاد باثني عشر صندوقا تضم مجموعة من الأعمال الأثرية المتنوعة، أما في المرة الثانية فقد عاد بستة وتسعين صندوقا. ولقد أسفرت هذه التنقيبات والأبحاث الأثرية عن وجود الكثير من الوثائق التاريخية القيمة في كوتشا، لوب، خوتن، تورفان وغيرها من المدن. وكذلك كشفت تلك الأبحاث عن الآثار الباقية من المدن القديمة والصور القديمة والعملات المعدنية والكتابات واللوحات الأثرية الجميلة والمنمنات.

مهد حضارة آسيا تركستان الشرقية:

  كان طريق الحرير الشهير الذي يربط بين العالم الشرقي والغربي في العصور المتأخرة التي تمكن التاريخ من تدوينها يمتد من تركستان الشرقية متفرعا إلى ثلاث إتجاهات. وكان هذا الطريق بمثابة أول جسر من جسور التماس والاحتكاك بين حضارات الشرق والغرب. وعندما نضج تأثير الحضارات المتقدمة التي تلقتها هناك متخذة أشكال التغير، كان قد توسع وانتشر صداها في كافة الأنحاء. ومما لاشك فيه أن حضارة تركستان الشرقية كانت قد تقدمت وتطورت سريعا على بعض مقومات حضارات الغرب والشرق.

 وعلى الرغم من أن الكوريين واليابانيين لم يكونوا على صلة وثيقة بالصين في العصور الأولى، كما أنهم لم يكونوا على مقربة من صاري(النهرالأصفر) الذي هو مهد حضارة الصين إلا أنهم لم يجدوا صعوبة بأي حال من الأوحوال في قبول ثقافة الصين وانبهروا بروعتها في الحال حيث أصبحوا متقبلين الكلمة والكتابة المكتوبة باللغة الصينية، ولاتزال منطقة جنوب شرق الصين تسكنها حتى يومنا هذا القبائل والعشائر التي تنحدر من أصول ترجع إلى جنوب شرق آسيا، كما شهدت هذه المنطقة إستقرار هذه القبائل مع الصينيين وقبولهم لثقافة الصين وقيمها.

  ولكن عرف أهالي تركستان الشرقية – الذين استقروا في المناطق القريبة من النهر الأصفر منذ آلاف السنين- والذين كانوا في حالة احتكاك محكم مع الصين والذين ظلوا تحت وطأة سياسة التصيين الصارمة والاعتداءات الصينية المتكررة على مر التاريخ- كيفية الحفاظ على تركيتهم حتى يومنا هذا، كما أنهم جعلوا من السمات الثقافية والحضارية الخاصة بهم ساترا وحاجزا واقيا لهم من كافة ما تعرضوا له.

المكائد والمؤامرات التي دبرت عبرالتاريخ:

 إن هذه الدولة التي اشتهرت بكونها منبع الحضارة التركية ومهد الترك على مر التاريخ يجب أن تستند عدم عودتها إلى ديارها المجهولة إلى إدارة مانجور في العصور المتأخرة، وإلى الأعمال المنفرة والفظيعة للإستبداد الصيني الذي أعقبها. فلم يكن للسكان المحليين الحق في شغل المناصب فقد قطعت علاقتهم بالعالم الخارجي وقد تبع ذلك عمليات التصفية والتنكيل بكافة أصحاب الفكر والشعور القومي حتى أن الرعيل الأول من أهالي تركستان الشرقية – الذين أطلق عليهم المستعمرون إسم "شينجيانغ" باللغة الصينية – قد تمت مخاطبتهم باسم مستعار وهو جنتو بالصينية، أي بمعنى المعمم حتى فقدوا قدرتهم على تذكر الأسماء الحقيقية لهم. وبعد استيلاء مانجور على مؤسسات تركستان الشرقية كالمدارس والصحف والمستشفيات التي تمثل تاريخ الأمة وتراثها ظلت تلك المؤسسات مغلقة حتى عام 1935م، كما هدم الصينيون كل الآثار القومية التي تذكر بالتاريخ المجيد لهذه الأمة فقد حولوا البلاد إلى خراب بحطامها وأنقاضها، حتى إن رجال العلم ومجموعة من الباحثين الغربيين الذين لم يقفوا على الماضي المشرف لتركستان الشرقية والذين عاصروا فقط عصور ضعفها وأسرها قد تفجعوا ألما من حالة الجهل والفقر التي عمت هذه البلاد، فقد كانت تلك الأرض هي التربة الخصبة لمفهوم الحضارة والثقافة التي حرموا منهما، وربما كانوا محقين في أن يولوا لها كل هذا الاهتمام.

 

 بولات تورفاني

مؤلف كتاب"تركستان الشرقية تحت الاحتلال الصيني

مسلمي الإيغور

في الصين

عدد مسلمي

الإيغور

حيوان الإيغور

الإيغور في

السعودية

هل الإيغور شيعة

مسلمي الإيغور ويكيبيديا

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تاريخ الإيغور

تاريخ الايغور منهم الايغور سكان تركستان الشرقية الأصليين "المسلمين ومعاناتهم - خريطة الايغور
0 تصويتات
بواسطة
للمعلومة : اوغوز كاغان او اوغوز خان او اوكوز هان او اوز كاغان هو اب الاتراك الاسطوري و يعتقد ان له ٦ اولاد من بينهم جوك خان اب بايوندور خان (جد الباغو خان ) و داغ خان اب سالور خان (جد جولبان خان) طبعا الباغو و جولبان شخصيات خيالية لا وجود لها بالحقيقة استخدمت اسمائهم لتوضيح النسب فقط

 اولاد اوغوز خان الستة ( جون خان اي خان يلدز خان من زوجته السماوية جوكسال خاتون داغ خان جوك خان دنيز خان من زوجته الدنيوية يارسال خاتون )

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2020 بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...