بواسطة (2.4مليون نقاط)
مسيرة محمد نجيب التعلمية الرئيس الأول لجمهورية مصر

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........

مسيرة محمد نجيب التعليمية

تخرج من الكلية الحربية بعد التحاقها بها عام 1917 ، قبل أن يعود ويكمل مسيرته العلمية وحصل على إجازة في الحقوق عام 1927 م ، ثم درجة دراسات عليا في الاقتصاد. السياسة عام 1929 م.

ثم حصل على درجة الدراسات العليا في القانون الخاص ، وبعد ذلك حصل على شهادة أركان الحرب عام 1939 م ، وبدأ التحضير لنيل الدكتوراه ، لكن عمله العسكري حال دونه.

الحياة العسكرية لمحمد نجيب

بصفته ضابطاً صغيراً في كتيبة المشاة السادسة عشرة بالجيش المصري في السودان ، تميز بروح التمرد. لتحدي رؤسائه في الجيش خلال ثورة 1919 ، والعودة سرًا إلى مصر ، وعند وصوله إلى المحطة المصرية ، سار العميد الإنجليزي الأدميرالاي بجانبه. لأن محمد نجيب رفض تأدية التحية العسكرية دون قلق مما سينتج عن هذا القرار.

كما أعلن تضامنه مع سعد زغلول إبان ثورة 1919 ، برفقة مجموعة من الضباط الشباب من داخل منزل البلاد ، مرتدين ملابسه العسكرية ، في بيان من جهته رفضه لقرار مجلس الأمن. نفي سعد زغلول في سيشيل ودعمه لما فعله.

قدم استقالته من الجيش بعد أن حاصرت عدد من الدبابات البريطانية قصر الملك في 4 فبراير 1942 م لإجباره على إقالة مصطفى النحاس من منصب رئاسة الوزراء ، أو كان يتنازل عن العرش ، وكان سبب استقالته زيادة التدخل البريطاني في الشؤون الداخلية لمصر. لكن الملك رفض هذه الاستقالة وأعادها إليه.

كما شارك في حرب فلسطين التي وقعت عام 1948 م وتحديداً في 23 ديسمبر.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

2 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
...