في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6".

نقدم لكم حل السؤال التالي، حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسعدنا بزيارتكم أن نقدم إجابة السؤال ألذي يقول.    حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6". 

من كتاب الطالب المدرسي لجميع المواد نقدم لكم حلول جميع المفاهيم والمصطلحات المعادلات والمتباينات وجميع أسئلة الكتب المدرسية كما نقدم لكم الأن.. حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6".

،

،

،

،

الإجابة هي

 حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6".

      38) المعطيات: 24 يقبل القسمة على 6.

النتيجة: 24 يقبل القسمة على 3.

الحل:

صحيحة، بما أن 24 تقبل القسمة على 6 ، إذن وفق قانون الفصل المنطقي، فإنها تقبل القسمة على 3.

      39) المعطيات: 27 يقبل القسمة على 3

النتيجة: 27 يقبل القسمة على 6.

الحل:

غير صحيحة، 27/6 = 4.5 والعدد 4.5 ليس عددا صحيحا.

      40) المعطيات: 85 لا يقبل القسمة على 3.

النتيجة: 85 لا يقبل القسمة على 6.

الحل:

صحيحة، بحسب المعاكس الإيجابي للعبارة وقانون الفصل المنطقي، إذا قبلت ال85 القسمة على 6 و6 تقبل القسمة على 3، إذن يجب أن تقبل 85 القسمة على 3، وهذا مخالف للمعطى ، إذن 85 لا تقبل القسمة على 6.

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حدد ما إذا كانت النتيجة صائبة أم لا في كل مما يأتي، اعتمادا على العبارة التالية والمعطيات مبررا إجابتك. "يقبل العدد القسمة على 3 إذا كان يقبل القسمة على 6

اسئلة متعلقة

...