في تصنيف حلول مناهج الفقه والعلوم الدينية بواسطة (2.4مليون نقاط)

من خلال قراءتك لسيرة الصحابي جندب رضي الله عنه ما الوصايا التي كان يوصي بها أصحابه ؟

حديث ثاني متوسط ف 1 

قبل الاجابه على السؤال من خلال قراءتك لسيرة الصحابي جندب رضي الله عنه . ما الوصايا التي كان يوصي بها أصحابه //يسعدنا أن نقدم لكم ملخص شرح الحديث السابع – فضل صلاة الفجر والعشاء .

عَنْ جُنْدُب بِنْ عَبْدِ الله رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " مَنْ صَلّى صَلاَةَ الصّبْحِ فَهُوَ فِي ذِمّةِ الله "

عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي عَمْرَةَ قَالَ : دَخَلَ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ الْمَسْجِدَ بَعْدَ صَلَاةِ الْمَغْرِبِ فَقَعَدَ وَحْدَهُ فَقَعَدْتُ إِلَيْهِ فَقَالَ : يَا ابْنَ أَخِي ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ : " مَنْ صَلَّى الْعِشَاءَ فِي جَمَاعَةٍ فَكَأَنَّمَا قَامَ نِصْفَ اللَّيْلِ ، وَمَنْ صَلَّى الصُّبْحَ فِي جَمَاعَةٍ فَكَأَنَّمَا صَلَّى اللَّيْلَ كُلَّهُ "

معاني الكلمات :           

الذمة : العهد والأمان

 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ من خلال قراءتك لسيرة الصحابي جندب رضي الله عنه . ما الوصايا التي كان يوصي بها أصحابه

الحل ـ

 بتقوى الله - العناية بالقرآن - لزوم جماعة المسلمين - ترك القتال في الفتنة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من خلال قراءتك لسيرة الصحابي جندب رضي الله عنه ما الوصايا التي كان يوصي بها أصحابه

اسئلة متعلقة

...