في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

من أمثلة على قانون نيوتن الثالث ؟ 

اذكر 3 أمثلة على قانون نيوتن الثالث 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ أمثلة على قانون نيوتن الثالث ؟ 

الإجابة هي 

من أمثلة على قانون نيوتن الثالث كالتالي 

المثال الأول : عندما تسبح السمكة في الماء تستخدم زعانفها لدفع المياه إلى الخلف، ولكن الضغط على الماء يُؤدي إلى تسريع حركتها ومن ناحية أخرى، لأنّ القوى ناتجة عن التفاعلات المتبادلة، يجب أن تدفع المياه الأسماك أيضًا، ولكن إلى الأمام وبهذا يكون حجم القوة على الماء يُساوي حجمها على الأسماك، ولكن بالاتجاه المعاكس فالأسماك تدفع المياه إلى الخلف، والمياه تدفع الأسماك إلى الأمام.

المثال الثاني على قانون نيوتن الثالث

 عندما يطير الطائر يدفع بجناحيه الهواء إلى الأسفل، لأنّ القوى ناتجة عن التفاعلات المتبادلة، يدفع الهواء الطائر إلى الأعلى أيضًا، ويكون حجم قوة الهواء مساويًا لحجم قوة الطائر، ولكن بالاتجاه المعاكس. 

المثال الثالث لقانون نيوتن الثالث

 السيارة مجهزة بعجلات تدور وتمسك بالأرض، وتدفع الطريق إلى الخلف ولنفس السبب للتفاعلات المتبادلة يدفع الطريق أيضًا عجلات السيارة إلى الأمام، وحجم قوة الطريق يُساوي حجم قوة السيارة أو العجلات ولكن بالاتجاه المعاكس. تخضع الصواريخ التي تنطلق عبر الفضاء إلى قانون نيوتن الثالث للحركة؛ فعندما تنطلق الصواريخ تندفع إلى الأمام نتيجةً أو ردًّ فعل، فيحرق المحرك الوقود الذي يُسرّع باتجاه مؤخرة الصاروخ، بسبب قوة في الاتجاه المعاكس لاندفاع الصاروخ إلى الأمام، فاحتراق الوقود يُشكّل قوة دفع لأسفل أيّ معاكسةً لاندفاع الصاروخ إلى الأعلى، ولكن بنفس حجم القوة ويمكن تغيير دفاعات الصاروخ ووضعها على جانبيه بدلًا من الأسفل، وبهذا يغيّر الصاروخ اتجاهه

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل سبتمبر 26، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...