بواسطة

تطبيق المفاهيم مذا يحدث إذا مر تيار خلال نابض رأسي ، كما هو موضح في الشكل 1-35 وكانت نهاية النابض موضوعة داخل كاس مملوءة بالزئبق ؟ ولماذا ؟

حل اسئلة كتاب الطالب ثالث ثانوي مادة الفيزياء درس المجالات المغناطيسية مقررات الفصل الدراسي الأول 2021 _2022 على صفحة موقع النورس العربي alnwrsraby.net حل السؤال الذي يقول.تطبيق المفاهيم مذا يحدث إذا مر تيار خلال نابض رأسي ، كما هو موضح في الشكل 1-35 وكانت نهاية النابض موضوعة داخل كاس مملوءة بالزئبق ؟ ولماذا ؟

مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات في صفحة موقعنا النورس alnwrsraby.net العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.  تطبيق المفاهيم مذا يحدث إذا مر تيار خلال نابض رأسي ، كما هو موضح في الشكل 1-35 وكانت نهاية النابض موضوعة داخل كاس مملوءة بالزئبق ؟ ولماذا ؟ ،، وتكون الاجابه الصحيحة والنموذجية لسؤالكم هذا هي كالتالي 

الاجابه هي 

تطبيق المفاهيم مذا يحدث إذا مر تيار خلال نابض رأسي ، كما هو موضح في الشكل 1-35 وكانت نهاية النابض موضوعة داخل كاس مملوءة بالزئبق ؟ ولماذا ؟

الحل :

عند مرور التيار خلال الملف يزداد المجال المغناطيسي ، فتعمل القوة على ضغط النابض ، لذلك يخرج طرف السلك من الزئبق وتفتح الدائرة فيقل المجال المغناطيسي عندئذ ينزل النابض إلى أسفل ، وهكذا يتذبذب النابض إلى أعلى وإلى أسفل .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...