في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

قبيلة الدائودي (أو بنو داود) العريقة بين الماضي والحاضر - ظفار

قبيلة داود في سلطنة عمان 

اصل ونسب قبيلة آل داود 

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن قبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل وهو الذي يقول قبيلة الدائودي (أو بنو داود) العريقة بين الماضي والحاضر - ظفار

الإجابة هي 

قبيلة الدائودي (أو بنو داود) العريقة بين الماضي والحاضر - ظفار

تعرف قبيلة الدارودي بانها قبيلة بدويه تعتمد على رعي الأبل والترحال في المناطق الصحراويه بحثا عن الحياة فهم يعيشون قديما على الرعي بشكل أساسي، ولذلك هم من الرعاة الرحل وتجارة المواشي والمؤن وهم بطبعهم يميلون للحياة في الصحراء وفي المناطق الوعرة حيث تتيح لهم ممارسة نمط حياتهم التقليدي بعيدا عن مؤثرات التمدن. فهم كانو بدو أقحاح ظلوا ثابتين في البداوة رغم مضي عدة قرون منذ نشأتهم الأولى على ارض اليمن ونزوح جزء من القبيلة الى الصومال وقسم اخر الى محافظة ظفار بسلطنة عمان (صلاله) حيث تعني لفظة "عرب" البداوة، في جميع اللغات الساميّة القديمة التي ما زالت بعض نقوشها موجودة حتى اليوم، ولم تكن تُفهم إلا بهذا المعنى في أقدم النصوص التاريخية التي وصلت الباحثين المعاصرين، وهي النصوص الآشورية، وقد قصدت بها البدو بعامّة، واستعملت بهذا المعنى عند غيرهم .ولمّا توسعت مدارك الأعاجم وزاد اتصالهم واحتكاكهم بالعرب وبشبه الجزيرة العربية، توسعوا في استعمال اللفظة حتى أضحت تشمل أكثر العرب بوصفهم أهل بادية، وأن حياتهم حياة أعراب، ولذلك أطلق اليونان والرومان على بلاد العرب لفظة العربية باللاتينية : Arabi بمعنى بلاد العرب وهي تشمل الباديه والريف والحظر.

كان موطن قبيلة دارود العريقة هو شبه الجزيرة العربية وتحديدا جنوب اليمن وقد استمروا يعيشون في هذه الأقاليم حتى نشب خلاف مع بني عمومتهم قبيلة المهرة (المهري) واختلف الباحثون في اسباب هذا الاختلاف وظروفه وتاريخ بدأ هذا الاختلاف فانتقل جزء كبير منهم الى الصومال وجزء اخر الى محافظة ظفار بسلطنة عمان وتشتت بعض افرادها في الخليج العربي وافريقيا.

وتعتبر محافظة ظفار (صلالة) بسلطنة عمان حاليا مركز قبيلة بني دارود بمنطقة الخليج حيث يصل عدد القبيلة الى اكثر من اربعة الاف شخص وكلهم يرجعون الى شيخ واحد كمرجع لهم في الاحلاف القبلية والحروب القديمة والثارات والدية والقسمة (القسمة هي الشتر المتعارف عليها عند القبيلة حيث يقومون باخراج مبلغ بسيط من كل مقتدر لدعم اي حالة وفاة او دية او مناسبة زواج في القبيلة وتعتبر شرطا على كل موظف لذا لا نجد فقيرا ينتمي لهذه القبيلة في محافظة ظفار والحمدلله) فهم لا يتزوجون الا من بعضهم البعض او من القبائل الكبيرة التي تنتمي الى نفس طبقتهم الاجتماعية.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قبيلة الدائودي (أو بنو داود) العريقة بين الماضي والحاضر - ظفار
0 تصويتات
بواسطة

اصل ونسب قبيلة الدارود في عمان الدارودي اماكن تواجد ابناء قبائل بني دارود في عمان والامارات

أصل قبيلة الدارود

قبائل الدارود في ظفار

هل الدارود عرب

قبيلة الدارود : 

تعتبر محافظة ظفار بسلطنة عمان مركز قبيلة بني دارود بمنطقة الخليج العربي حيث يصل عدد القبيلة الى ما يقارب الألفين شخص وكلهم يرجعون الى مرجع واحد في الاحلاف القبلية والحروب القديمة والثارات والدية والقسمة ( القسمة هي الشتر المتعارف عليها عند القبيلة حيث يقومون باخراج مبلغ بسيط من كل مقتدر لدعم اي حالة وفاة او دية او مناسبة زواج في القبيلة وتعتبر شرطا على كل موظف لذا لا نجد فقيرا ينتمي لهذه القبيلة في محافظة ظفار والحمدلله ) فهم لا يتزوجون الا من بعضهم البعض او من القبائل الكبيرة التي تنتمي الى نفس طبقتهم الاجتماعية .

فروع الدارود في سلطنة عمان : 

اولاً : ابناء هرتي ( صالح هرتي الدارودي ) : 

١. قبيلة المجرتين ( محمد هرتي ) : منها قبايل ابناء سليمان محمد ( محمود وعلي وعبدالرحمن ووجار سليمان ) ، قبيلة صواخرون وقبيلة رير عمر وقبيلة دكفعلي وعلي جبرائيل ويسكنون ولاية صلالة وطاقه .

٢. قبيلة البهانته ( سعيد هرتي ) : ومنها فرع الحسن اوجاس والمحمود غراد ومن شيوخها العموم في سلطنة عمان الشيخ فارح بن حسين البهانته ( رحمه الله ) من عام ١٨٩٨م الي عام ١٩٥٤م ، والشيخ سعيد بن فارح البهانته شيخ القبيله الحالي ، ويسكنون ولاية صلاله ورخيوت .

٣. قبيلة الورسنجلي ( محمود هرتي ) وفرعها العمر والدوبيس ( يسكنون ولاية صلاله ) . 

٤. قبيلة الديشيشه ( احمد هرتي ) : ويسكنون ولايات صلاله ومرباط وسدح .

ثانياً : قبيلة الاوجادين : ويسكنون بجنوب محافظة الشرقية ( جزيرة مصيرة ) ومنهم رجل الاعمال المعروف علي بن عبدالله الهاشمي .

اسئلة متعلقة

...