في تصنيف مجال الصحة والغذاء بواسطة (2.4مليون نقاط)

كيف حدثت أول عدوى بشرية بفيروس كورونا سارس-2 ؟

أين حصل اول عدوى فيروس كورونا؟ 

أين تم إكتشاف اول حالة مصاب بكورونا؟ 

،

إرشادات طبية 

مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات كما نقدم لكم الأن بعض النصائح الطبية والإرشادات من أجل الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة والتي من الواجب علينا العمل بها حفاظاً على صحتنا ومن هذه النصائح الاجابة على السؤال الذي يقول كيف حدثت أول عدوى بشرية بفيروس كورونا سارس-2 ؟

 

الإجابة هي 

اكتُشفت أول حالات عدوى بشرية بمرض كوفيد-19 في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ديسمبر 2019. ولا يمكن في هذه المرحلة تحديد كيف انتقلت عدوى الفيروس لأول مرة إلى البشر في ووهان.

غير أن فيروس كورونا-سارس، الذي كان السبب في تفشي متلازمة سارس في عام 2003، طفر من مستودع حيواني (سنانير الزباد، وهو حيوان بري تتم تربيته في المزارع) إلى البشر ثم سرعان ما انتشر بينهم. وعلى نفس الشاكلة، يُعتقد أن فيروس كورونا-سارس-2 قد اخترق حاجز الأجناس وانتقلت عدواه إلى البشر عبر كائن مضيف وسيط على الأرجح، أي عن طريق نوع حيواني يتعامل معه البشر بشكل اعتيادي. وقد يكون حيواناً منزلياً أو حيواناً برياً أو حيواناً برياً مدجّناً، وهو ما لم يتسن تحديده حتى الآن.

وإلى أن يتسنى تحديد مصدر هذا الفيروس والسيطرة عليه، فسيظل الخطر قائماً من عودة انتقاله إلى البشر واندلاع فاشيات جديدة كالتي نشهدها حالياً

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف حدثت أول عدوى بشرية بفيروس كورونا سارس-2 ؟وأين تم إكتشاف اول حالة مصاب بكورونا؟

اسئلة متعلقة

...