في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة
أعيد الوسم بواسطة

من اين ياتي الماء في الجبس وكيف يتم حماية الجبس من الماء 

من أين يأتي الماء في الجبس 

استخدامات الجبس 

مكونات الجبس؟

مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات كما نقدم لكم الأن من اين ياتي الماء في الجبس وكيف يتم حماية الجبس من الماء 

الإجابة هي كالتالي 

يمكن زيادة مقاومة الماء للجبس عن طريق إدخالها إلى الخبث بنسبة 50٪.

يمكن تحقيق مقاومة الماء للحجب من خلال تشريب المنتج من الجبس عن طريق الراتنجات الاصطناعية القابلة للذوبان في الماء، والمركبات العضوية السيليكا، مثل الراتنجات الموصلة البولية، وما إلى ذلك نظرا لسجتها المائية وزوج الراتنج المنخفض، الراتنج يتم امتصاصه بسهولة في منتج الجبس المسامي وبعد تصلب تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة (60 - 70) مسام تسد ويمنع الرطوبة فيه. لكن طريقة التشريب حلول مختلفة والراتنجات المقترحة من قبل عدد من الباحثين يعقدون في الإنتاج الضخم العملية التكنولوجية، وخاصة في تصنيع المنتجات الكبيرة.

يمكن تحقيق مقاومة الماء للحجب من خلال تشريب المنتج من الجبس عن طريق الراتنجات الاصطناعية القابلة للذوبان في الماء، ومركبات عضوية السيليكا، مثل الراتنجات الموصلة UreraFormalde، وما إلى ذلك بسبب راتنجها المائي واللزوجة المنخفضة، بسهولة يمتص في منتج الجبس المسامي وبعد الحصاد تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة (60 - 70) تسلق مسام ومنع الرطوبة فيه. لكن طريقة التشريب مع مختلف الحلول والراتنجات المقترحة من قبل عدد من الباحثين، في الإنتاج الضخم يعقد العملية التكنولوجية، خاصة في تصنيع المنتجات الكبيرة.

هناك عدد من الأساليب اللازمة لزيادة مقاومة الماء من الجبس معروف: 1) ختم أقوى عند صب منتجات الجبس؛ 2) مقدمة في مسحوق الجبس من المركبات العضوية السيليكون، والراتنجات الاصطناعية أو تشريب منتجات الجبس؛ 3) تطبيق أفلام طلاء واقية من الراتنجات المختلفة، والمواد المسعون وعدد من المواد الأخرى؛ 4) مضافة من الأسمنت بورتلاند أو الخبث الحبيبية المجال مع إضافات معدنية نشطة.

هناك عدد من الطرق الأخرى لزيادة مقاومة الماء في الجبس معروفة، ولكن لا يمكن تحقيق مقاومة الماء المطلقة.

تم استدعاء المنتج الذي حصل عليه هذا المسار الاسمنت Timofeev الأبيض. إن التأثير الإيجابي على مقاومة الماء للجبس لديه مضافة لخبث فرن الانفجار المحبب للأرض، والخاليط الجيرية، ومخاليط الجير مع إضافات هيدروليكية، الطين وغيرها من المواد.

الوسائل الأكثر جذرية لهذا هي تقليل كمية المياه من التهرب. يمكن توفير الحفاظ على تنقل معين للحل عن طريق إدخال الملدنات. الوسيلة الفعالة لزيادة مقاومة الماء للجبس هي إضافات ماء - المواد التي يتم امتصاصها في مسام الحجر والقيم الإنزيمية للتوتر السطحي على حدود تقسيم المراحل الصلبة - السائل. لوحظ مقاومة الماء للجبس مع إضافة الخبث الرملية الأرضية أو غيرها من مواد Gycodisperse.

كيفية صنع جبس مقاوم للماء، مقاوم للرطوبة، بحيث لا يخاف الجص من الماء

تحتوي مقاومة الماء العالية على مخاليط من الجبس نصف المائي مع اسمنت بورتلاند. استنادا إلى هذا التركيب، تم تطوير مواد تشبه TEPON للآبار المثلى في ظل ظروف السلالات متعددة المحايد.

الوسائل الأكثر جذرية لهذا هي تقليل كمية المياه من التهرب. يمكن توفير الحفاظ على تنقل معين للحل عن طريق إدخال الملدنات. الوسيلة الفعالة لزيادة مقاومة الماء للجبس هي إضافات ماء - المواد التي يتم امتصاصها في مسام الحجر والقيم الإنزيمية للتوتر السطحي على حدود تقسيم المراحل الصلبة - السائل. لوحظ مقاومة الماء للجبس مع إضافة الخبث الرملية الأرضية أو غيرها من مواد Gycodisperse. تحتوي مقاومة الماء العالية على مخاليط من الجبس نصف المائي مع اسمنت بورتلاند. استنادا إلى هذا التركيب، تم تطوير مواد تشبه TEPON للآبار المثلى في ظل ظروف السلالات متعددة المحايد

التكوين والخصائص للجبس 

من الواضح أن الجبس والمنتجات من ذلك، ربما يستخدم الجميع في البناء والهندسة المعمارية والطب والفن. استخدم مصريون آخرون آخرون الجبس كمواد بناء أرضية، بدأ الإنتاج الصناعي في القرن الثاني عشر.

حتى الآن، تجعل الخصائص الإيجابية الجص شائعا للغاية في البناء، لأنه:

لديه كتلة مجنذة صغيرة.

لديه الموصلية الحرارية المنخفضة؛

يوفر عزل سليم جيد؛

نظافة بيئية: لا يحتوي ولا تخصيص مواد ضارة، لا رائحة الجبس تصلب؛

في حريق يمنع انتشار النار (20٪ من وزن الجبس هو مياه التبلور المرتبطة، والتي، عند تسخينها، يتم تمييزها ويعمل ك "طفاية حريق مدمجة")؛

الانتثار، يزيد قليلا في مستوى الصوت، والذي يسمح لك بملء الأكسجين والحصول على أدابيح جيدة؛

أنها مريحة في التشغيل والمعالجة: كل شيء تتم إزالته بسهولة بسهولة أو على العكس من ذلك، يتزايد الضروري؛

إنه يعمل مثل تكييف الهواء: عند امتصاص الرطوبة المفرطة أزواج المياه ويعيدهم خلال الجفاف المفرط.

لسوء الحظ، الجبس لديه عيب كبير - مقاومة المياه منخفضة للغاية. المياه التي تحصل على سطح المنتجات من الجص يؤدي إلى Wets لحظية تقريبا، فإن أسوأ جص يفقد قوتها بشكل كارثي. يحدث أيضا في ظروف الرطوبة العالية جدا. في السابق، كان يعتبر التشغيل المستحيل لبناء هياكل من الجص الرطوبة النسبية أكثر من 60٪.

تم العثور على حل هذه المشكلة في استخدام الجبس الباربرية. يحتفظ هذا الجبس (على عكس الجبس المغلفة بتركيبات تشكيل الأفلام) بالكامل خصائصه القيمة، ولكنه مقاوم للمياه المكشوفة عبر الزمن والرطوبة العالية.

هناك نوعان من ماء الجبس - سطحية ومتعددة. في الحالة الأولى، تتم معالجة المنتج النهائي، وعادة ما يتم تطبيق هذه الطريقة في ممارسة الترميم، وكذلك النهاية النهائية كائنات صغيرة، مثل الجص وعناصر الديكور الأخرى، ستاتيوات، إلخ.

ل ماء السطح تم تأسيس الجبس بشكل جيد للغاية من قبل المسعور "NeoGard 2". يتم تطبيقه على سطح الجص المجفف في طبقتين، والطبقة الثانية مباشرة بعد امتصاص الأول (أقل من دقيقة). موجز التدفق Hydropobicator هو 450 جم / م 2. بعد ذلك، يتم تجفيف المنتج في درجة حرارة الغرفة لمدة 1-2 أيام، وبعد ذلك يمكن مسحها بقطعة قماش مبللة إذا لزم الأمر، اغسل الماء، إلخ.

في مظهر، لا يزال سطح المنتج المسعور لا يمكن تمييزه عن غير المجهزة. يعطي NeoGard-2 نتائج ممتازة لأي درجات جبصية ولا تنبعث من المواد الضارة في مرحلة التجفيف، ولا في وقت لاحق. التكوين عميق (ما يصل إلى 1 سم) يخترق في الجبس، لذلك تلف عشوائي صغير (الخدوش) من المنتج لا ينتهك مساري.

لا يتم امتصاص قطرات المياه على سطح اللوحة من الجبس المعالج مع مرحلة الماء NeoGard-2.

ومع ذلك، ليس دائما في الإنتاج، خاصة في الكتلة، التطبيق السطحي للهيت من الناحية التكنولوجية، وعلى سبيل المثال، في إنتاج اللوح الجصي، فمن المستحيل ببساطة.

حماية الجبس من الماء!

في مثل هذه الحالات، يتم استخدام المسعور السائبة.

خاصة بالنسبة لهذه الأغراض في NPF "NEO +" مضافة مسعور "NeoGard - Gypsum 0.2" تم تطويرها. إنه تكوين محدد بالكامل على أساس أولغومري السيليكون مع إضافات نشطة. الخصائص الرئيسية ل Neogard-Gypsum-0.2:

سائل عديم اللون متجانس، وليس مستحلب، وليس التشتت (لا يخاف من الفراء. النتائج، تجميد تذويب)

مقاومة الصقيع (درجة حرارة تجميد أقل من ناقص 60 ° С)

لا يؤثر سلبا يغطي الجلد، لا يبرز البخات الضارة

الاحتراق، ولكن انفجار آمن

لا يغير مظهر المنتجات النهائية

سهل الاستخدام

للحصول على النتائج المثلى، يتم تقديم Neogard Gypsum-0،2 مع خلط شامل في مياه التجصيص من الجص مباشرة قبل تشاك. يعتمد مقدار المضافة التي أدخلت على نوع الموثق الجبس والعامل من نوع المياه المستخدمة، ولكن، كما أظهرت العديد من التجارب، "NeoGard - 0.2" عادة ما يوفر انخفاضا في امتصاص الماء (اختبار وفقا ل GOST 23789-79) منتج منتهي إلى مستوى 5-6٪ مع المضافة في مبلغ من 0.2 إلى 0.25٪ محسوبة على كتلة الجص الجاف:

اعتماد امتصاص الماء لمنتج الجبس الانتهاء من كتلة المضافة المضافة المضافة "NeoGard - الجبس 0.2". النتائج المتوسطية لأكثر من 40 اختبار.

ملحق "NeoGard - الجبس 0.2" متوافق بشكل جيد مع معظم الملدنات والأصباغ والأصباغ. إدخال إضافات "NeoGard - Gypsum 0.2" يغير قليلا خصائص اختبار الجبس (عادة ما تكون قابلية الانفراج عادة ما تكون متزايدة قليلا، ووقت المجمدة والإعداد في غضون بضع ثوان) وتقريبا لا يغير خصائص القوة للمنتجات النهائية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من اين ياتي الماء في الجبس وكيف يتم حماية الجبس من الماء

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل فبراير 21، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
3 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2020 بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...