بواسطة (2.4مليون نقاط)

نسب قبائل عبد القيس في عمان؟ اصل قبيلة عبد القيس في عمان نبذة مختصرة عن قبيلة عبدالقيس وتواجدها في الجزيرة العربية 

ما هي قبائل عبد القيس في عمان

كم عدد قبائل عبد القيس في عمان

نبذة عن قبائل عبد القيس في عمان

من هو عبدالقيس 

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن قبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل وهو الذي يقول نسب قبائل عبد القيس في عمان؟ اصل قبيلة عبد القيس في عمان نبذة مختصرة عن قبيلة عبدالقيس وتواجدها في الجزيرة العربية 

الإجابة هي 

قبائل عبد القيس في عمان

إن قبيلة عبد القيس العدنانية من أوائل القبائل التي استوطنت عمان والبحرين وكانت تتنقل في المنطقة مابين البحرين وتوام( البريمي)مشاركة لقبيلة بني حنيفة والأزد في الأرض والمراعي، ومن فروع هذه القبيلة في عمان الآن الآتي:

1- بني عوف ( العوفي ): وهم بني عوف بن عامر بن الحارث بن أنمار بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس...ومركزهم وادي بني عوف بالباطنة.

2- بني ربيعة ( الربيعي): وهم بني ربيعة بن عامر بن الحارث بن أنمار بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس. ومركزهم فلج بني ربيعة بالباطنة.

3- بني زعاب( الزعابي ) وهم بني الزعاب بن مرة من بني عبيد بن سليمة بن مالك بن عامر بن الحارث بن أنمار بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن ألإصى بن عبد القيس... ومركزهم قصبية الزعاب بالباطنة.

4- بني ذهل (الذهلي) وهم بني ذهل بن عجل بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس. ويسكنون الباطنة.

5- بني حداد ( الحدادي) وهم بني حداد بن ظالم بن ذهل بن عجل بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس. ويسكنون وادي الجزي بالبريمي.

6- بني معشر ( المعشري) وهم بني معشر بن معاوية بن جذيمة بن عوف بن عامر بن الحارث بن أنمار بن عمرو بن وديعة بن لكيز بن أفصى بن عبد القيس..

ومن فروع عبد القيس أيضا قبيلة الجعلاني المشهورة في شرقية عمان وقبيلة بني تمام(بني علي) في جعلان بني بو علي.

ومن بني أسد بن ربيعة في عمان القبائل التالية:

1- بني جهضم ( الجهضمي) وهم بني جهضم بن عدي بن عميرة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان. ومركزهم سمد الشأن.

2- بني هميم ( الهميمي) وهم بني هميم بن عبد العزى بن ربيعة بن تيم بن يقدم بن عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان. ويسكنون الداخلية والباطنة.

3- بني غبر ( الغبري) وهم بني غبر بن حبيب بن يشكر من بني ربيعة بن نزار ويسكنون صحم من الباطنة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل قبيلة عبدالقيس

قبائل عبد القيس ويش يرجعون باصلهم

اسئلة متعلقة

...