في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

عشائر سادة اشراف ال القتادات في السعودية نسب قبائل القتادات ومساكنهم القتادات ويش يرجعون باصلهم شجرة القتادات

ما نسب اولاد القتادات. في السعودية ويش يرجعون عائلة السادة آل القتادات  باصلهم ويكيبيديا شجرة آل القتادات

اصل عائلة آل القتادات   في السعوديه ؟ 

القتادات

أين مساكن قبائل الإشراف في الجزيرة العربية ؟

أفخاذ قبيلة القتادات؟ 

منهم السادة اولاد.القتادات    ؟ 

نبذة عن قبيلة آل القتادات  ؟ 

عشائر القتادات آل ويش يرجعون 

شجرة آل القتادات في السعودية 

ما هي قبائل آل القتادات  الأشراف القتادات

مرحباً بكم أعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسعدنا زوارنا الكرام أن نقدم الاجابات الصحيحة عن ما تبحثون عنه في مجال أنساب القبائل العربية وافخاذها في الجزيرة العربية كما نقدم لكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.   نسب  الأشراف القتادات   

قبيلة آل.القتادات  من قبائل الإشراف وهم العائلات التي تنسب إلى ذرية اولاد الإمام علي عليها السلام أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم أفخاذ كثيرة في الجزيرة العربية يرجعون باصلهم إلى نسل الشريف الحسين ابن علي عليهما السلام ويرجعون إلى اصل قبيلة بنو الهاشم الهاشمية انتشرت في الجزيرة العربية بسبب الهجرات التي هاجروها اولاد واحفاد الحسن والحسين إلى كثير من المناطق في الجزيرة العربية ومن هذة المناطق التي هاجرو إليها نجد والحجاز واليمن والأردن ومصر وكان أكبر تجمع لهم في مناطق ما تسمى المملكة العربية السعودية الآن وهي منطقة جيزان والحجاز والطائف والخرمة وتكاثرت ذريتهم في هذه المناطق التي هاجرو إليها حتى أصبحت قبائل عدة ولهم ألقاب مختلفة تعود إلى اصل الهاشمية حيث وان مفهوم القبيلة وتكوينها يكون على النحو التالي 

موقع النورس العربي alnwrsraby.net 

القتادات

ما هي القبيلة؟ 

القبيلة هم مجموعة من الأشخاص من نفس العرق والنسب إخوة، يقومون بتكوين عائلة مع بعضهم البعض، بمعنى الأخوة يتزوجون وينجبون أبناء يزوجون تلك الأبناء لبعضهم البعض، وهذا حتى يعيش اسم العائلة ويكبر، فكل القبائل بدأت برجل وامرأة زوج وزوجة، وأنجبوا أولاد وهكذا، ولأن كل قبيلة أخذت على نفسها عهد بأن يظل اسمها متداول إلى أن تنتهي الحياة، تجد اسم القبيلة متداول منذ ألفي عام وهكذا تكونت قبائل الإشراف الهاشمية كغيرها من القبائل العربية ومن هذه القبائل الهاشمية قبيلة. وهي ما سنتحدث عنها الأن في مقالنا هذى إجابة عن بعض التساؤلات التي يبحث عنها الكثير لمعرفة اصل ونسب قبيلة آل.القتادات من شتى الدول العربية وهي إجابة السؤال ألذي يقول.... ما نسب اولاد القتادات. في السعودية ويش يرجعون عائلة السادة آل القتادات باصلهم ويكيبيديا شجرة آل القتادات

الإجابة هي 

ومن الأشراف القتادات:

ذوو هجار: وهم آل الشريف هجار بن وبير بن مخباز بن محمد بن عقيل بن راجح بن إدريس ابن الحسن بن قتادة. وهم يسكنون ينبع النخل والبحر، والمدينة المنورة وأملج وظباء.

الحجران آل غيث: وهم آل الشريف عبد الكريم بن أبو سعد الحسن بن علي الأكبر بن قتادة.

ذوو عنان: وهم آل الشريف عنان بن مغامس بن رميثة بن محمد أبو نمي الأول بن أبو سعد الحسن ابن علي الأكبر بن قتادة، وهم يسكنون قرية الخوار شمال مكة المكرمة ومكة المكرمة، وخليص. وهم الأشراف العنانية، وليس كل عناني منهم، فهناك عنانية في جدة ومصر ليسوا من الأشراف العنانية.

ذوو عراد: وهم آل الشريف عراد بن عجل بن حازم بن عبد الكريم بن محمد أبو نمي الأول.

السادة العنقاوية: وهم آل الشريف عنقا بن وبير بن محمد بن عاطف بن أبو دعيج بن محمد أبو نمي الأول ابن أبو سعد الحسن بن علي الأكبر بن قتادة، وهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وقنا في صعيد مصر، ومنهم في المدينة المنورة اليوم (آل بصري العنقاوي).

ذوو حسن: وهم من ذرية الشريف علي وإبراهيم إبني حسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبو نمي الأول. وهم يسكنون اللِّيث والشواق (جنوب الطائف).

آل بركات: وهم آل الشريف بركات بن محمد أبو نمي الثاني بن بركات بن محمد بن بركات ابن حسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبو نمي الأول، أمراء الجموم ووادي فاطمة، وهم عدة أفخاذ؛ النواصرة، البركاتي، الكريمي، ذوي رضا، ذوي سرور، الرباعنه، الشواكرة، آل غيث. وهؤلاء كلهم من آل الشريف موسى بن بركات بن محمد أبو نمي الثاني، أما آل الشريف إبراهيم بن بركات ، أخو الشريف موسى، فهم؛ ذوي حسين، المفالحة، ذوي عبد الله، ذوي ابراهيم. أما آل الشريف عمرو بن بركات بن محمد أبو نمي الثاني، فهم؛ العمور، العرامطة، العلوات.

ذوو حراز: وهم آل الشريف حراز بن أحمد بن محمد أبو نمي الثاني.

المانديل: وهم آل الشريف منديل بن حيدر بن أحمد بن محمد أبو نمي الثاني، وواحدهم (منديلي).

آل خيرات: وهم آل الشريف خيرات بن بشير بن محمد أبو نمي الثاني، وهم؛ آل حمود أبو مسـمار وآل مسعود وآل حيدر وآل بشير وآل ناصر وآل ظافر وآل علي فارس ومنهم آل زربان والمكارمة وآل ابو طالب وآل النش وآل حوذان وآل أبوذياب وآل حسين وآل فواز وآل عقيل وآل يحى. و يسكنون صامطة وأبو عريش وجيزان في المخلاف السليماني، وبعضهم يسكن الخرمة.

آل مغامس: وهم آل الشريف مغامس بن أبو نمي بن زامل بن ثقبة بن محمد أبو نمي الثاني

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أفخاذ قبيلة القتادات

اسئلة متعلقة

...