في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة

 اصل ونسب قبيلة بني محمد ويش يرجعون عائلة اولاد محمد ؟ شجرة آل بنو محمد المحمديون

شجرة ذوي محمد 

افخاذ بنو محمد في الجزيرة العربية 

من هو محمد الذي تنسب إليه قبيلة بنو محمد

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن قبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل وهو الذي يقول  اصل ونسب قبيلة بني محمد ويش يرجعون عائلة اولاد محمد ؟ شجرة آل بنو محمد المحمديون

الإجابة هي 

نبذة عن اصل قبيلة بنو محمد المحمديون 

نسب بني محمد 

من هم العلويون المحمديون ؟

 ذرية سيدنا محمد بن الحنفية بن أمير المؤمنين عليّ عليه السّلام وأمّه خولة بنت جعفر بن قيس بن مسلم بن عبدالله بن ثعلبة بن يربوع بن ثعلبة بن الدؤل بن حنيفة بن لجيم.

توفي السيّد محمد بن الحنفية سنة ( 81 هـ ) وله ( 60 ) سنة ، وقيل ( 65 ) سنة ، وقيل ( 67 ) سنة ، ودفن في البقيع.

وتؤكد بعض المصادر ان ابا القاسم محمد بن الحنفية أعقب اربعة وعشرين ولداً ، منهم اربعة عشر ذكراً. ويقول الشيخ تاج الدين محمد بن معية : 

« بنو محمد بن الحنفية قليلون جدا ، ليس بالعراق ولا بالحجاز، وثقلهم في مصر وبلاد العجم ، والعقب المتصل من محمد بن الحنفية من ولديه علي وجعفر، فأما ابنه ابو هاشم عبدالله الاكبر امام ( الكيسانية ) وعنه انتقلت البيعة إلى بني العباس فمنقرض. اما علي بن محمد بن الحنفية وهو الاكبر فقد أعقب ابا محمد الحسن وكان عالماً فاضلاً ادّعته الكيسانية إماماً وأوصى لابنه علي ، فاتخّذته الكيسانية إماماً بعد أبيه.

وقال الشيخ أبو نصر البخاري : 

أعقب علي وإبراهيم وعلي وعون اولاد محمد بن الحنفية ، ثم انقرض نسبهم إلاّ أن العقب من ولد جعفر. أما جعفر بن محمد بن الحنفية في ولده العدد ، من عبدالله وحده الذي عقب كلاً من جعفر وإسحاق وعلي ، وهؤلاء الثلاثة الذين انتهى نسب المحمدية الصحيح فيهم : 

زيد الطويل بن جعفر بن عبدالله بن جعفر ، وإسحاق بن عبدالله رأس المذري بن جعفر ، ومحمد بن علي بن عبدالله رأس المذري بن جعفر.

أما المحمدية بالكوفة فهم من ولد أبي يعلي حمزة بن علي بن الحسين بن زيد بن جعفر بن عبدالله بن جعفر بن عبدالله بن جعفر بن محمد الحنفية بن الإمام علي عليه السّلام.

تشير اغلب المصادر إلى أن أبناء محمد بن الحنفية يلقّبون بألقاب عديدة ، ففي قزوين مثلا لقّبوا بالرؤساء ، وفي قم لقّبوا بالعلماء ، وفي الري لقّبوا بالسادة ، وفي بعض الامصار اطلق عليهم النقباء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
نسب قبيلة بنو محمد

اسئلة متعلقة

...