في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ملخص محاولات قتل السلطانة، كوسم وكيف تم إعدام السلطانة كوسم؟ انتقام بنات السلطانة كوسم من نورهان تاريخياً 

وفاة السلطانة كوسم تاريخياً ويكيبيديا 

مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات كما نقدم لكم الأن 

الإجابة هي 

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_الأول"..

ـ

مخطط إعدام كوسـم..

ـ

الأجزاء دي هتكلم عنها عن مقتل كوسم وبعد كدا هتكلم عن إنتقام عائشه وفاطمه من تورهان خديجه..

ـ

يقال أن بعد صعود السلطان محمد من العرش وبعد مرور السنوات بدأت السلطانه كوسم تغضب من تصرفات السلطانه خديجه ولذلك لأن تورهان كانت تعامل الخدم والجاريات بطريقه سيئه بالإضافه أن السلطانه كوسم أرادت أن تصعد حفيدها سليمان بدلاً من محمد إبن تورهان ولذلك أخبرت كوسم خادمتها المقربه والأكثر إخلاصاً من كوسم أنها تخطط لعزل حفيدها محمد وتصعد حفيدها سليمان بدلاً عنه،ولكن مليكه خانوم ذهب إلي تورهان وأخبرتها بمخطط كوسم وأخبرتها أن هدفها هو عزل إبنها من العرش..

ـ

غضبت تورهان بشده من كوسم ولم تطمأن لها في البدايه ولكن سليمان أغا بدأ يزرع الشكوك في عقل تورهان وأخبر تورهان بضروره إعدام كوسم وفي النهايه إستجابت تورهان لحديث سليمان وأعطت أوامرها لإعدام السلطانه كوسم..

ـ

قامت السلطانه تورهان بأخذ إبنها محمد وقامت بالإختباء في أحد الغرف السريه في القصر خوفاً من كوسم وبعد ذلك ذهب الأغا المخلص لتورهان سليمان أغا وثماني عشر من الأغاوات إلي غرفه السلطانه كوسم حتي يقوموا بإعدامها..

ـ

.

..


#إعدام_السلطانه_كوسم

#الجزء_الاول

ـ

.

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_الثاني"..

ـ

الطريقة الأولي لإعدام كوسـم..

ـ

يقال أن عندما أصدرت السلطانه تورهان قرارها بـ إعدام كوسم ذهب سليمان أغا وثماني عشر من الأغاوات المخلصين لتورهان "عائشه ذبحهتم كلهم" إلي جناح السلطانه كوسم حتي يصدروا فرمان إعدامها..

ـ

وفي سنه 1652م في شهر رمضان بعد صلاة التراويح تحديداً،إنتهت السلطانه الأم من صلاتها وذهبت إلي فراشها وخلدت للنوم وبعد ذلك قامت مليكه خانوم .."جاريه كوسم المخلصه والمسئوله عن جناح كوسم".. بإدخال سليمان أغا والأغوات لجناح السلطانه الأم كوسم..

ـ

قام سليمان أغا والأغاوات بإمساك السلطانه كوسم وقاموا بقتلها بطريقه بشعه فقام أحد الأغاوات بتمزيق أذنيها من أجل سرقه حلي السلطانه كوسم..

ـ

سقطت السلطانه كوسم علي الارض ولكن كانت مازالت تتنفس وبعد ذلك

قامت كوسم بسحب يدها اليمني وأمسكت بمنديل زوجها السلطان أحمد وقامت بشمه كانها تشم زهره الياسمين "المنديل كان أول هديه يعطيها السلطان أحمد لكوسم" يقال أن السلطانه كوسم فتحت أعينها ونظرت للسقف بقوه وبدأت تقول كلام غير مفهوم وكانت تقول"..لقد ذهب..لقد ذهب.."وبعد ذلك نظرت السلطانه كوسم النظره الاخيره لقاتليها وكانت تصرخ بوجهم بقوة كبيرة ووصف أحد الأغاوات شكل كوسم في تلك الليله مثل الذئب القوي الغاضب الذي يهاجم أعدائه وقال أحد الأغاوات أن صراخات السلطانه كوسم في وجههم جعلت أرجلهم تتجمد من مكانها ولكن كان أكثر قوة هو سليمان أغا الذي قام بمسك حبل من ستار وقام بخنقها..

#إعدام_السلطانه_كوسم

#الجزء_الثاني

ـ

.

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_الثالث"..

ـ

الطريقة الثانيه لإعدام كوسـم..

ـ

يقال أن سليمان أغا هو والأغوات ذهبوا إلي جناح السلطانه كوسم ولكن واجههوا أولاً الكثير من المشرفات والطبيبات ومنعوا سليمان أغا ومجموعته من الدخول ولكن قام سليمان أغا وقاسم أغا وعلي أغا بضرب المشرفات وإبعادهم وبعد ذلك دخلوا إلي جناح كوسم ووجدوا الكثير من الجاريات يصلون صلاه التراويح وكانت السلطانه كوسم تصلي مع الجاريات فشاهدوا سليمان أغا وقام بإمساك السلطانه العجوز من شعرها وهي تصلي من دون أي شعور بالخوف أو الشفقه وقام بجرها من مكان لأخر في القصر وكانت الجاريات يتوسلون لسليمان أغا حتي يطرق السلطانه كوسم وكانوا يصرخون بصوت عالي وبعد ذلك قامت جاريتان كان الجميع يلقبهم ببنات السلطانه كوسم وذلك لأنها قامت بتربيتهم عند وفاه والديهم وقالوا لقاسم وسليمان أغا والأغاوات:"هل تعتقدون أن عندما تقتلون السلطانه الوالده سوف تنجون؟ بالتأكيد مولاتنا عائشه وفاطمه وعاتكه سوف ينتقمون منكم ومن سلطانتكم أشد إنتقام" فقام قاسم أغا بضرب الجاريتان فصرخت السلطانه كوسم وقالت ياالله بصوت عالي فبدأت الجاريات بالهجوم علي الأغاوات فقام سليمان أغا بإبعاد الجاريات وقاموا بـ إحاططهم وبعد ذلك قاموا بتمزيق أذني السلطانه كوسم حتي يسرقوا مجوهراتها وبعد ذلك قاموا بخنقها وتركوا جثتها في وسط الحرملك..

.

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_الرابع"..

ـ

إنتقام السلطانه عائشة من تورهان..

.

السلطانه عائشه كانت أكثر بنات كوسـم قوة ونفوذ بعد فاطمه فكانت تتزوج من أقوي الوزراء لتحصل علي النفوذ وكانت عائشه سلطان سلطانه صاحبه الدم البارد فكانت سلطانه ذكيه قاسيه ودموية وكانت شرسة جداً وكانت سلطانه حذره ولاتثق بأحد بسهوله..

.

يقال أن السلطانه تورهان كانت خائفه من رد فعل بنات كوسم والشعب إذا علموا أنها قتلت سلطانتهم فقامت تورهان بإخفاء خبر مقتلها ولكن الشعب شعر بغياب كوسم وخصوصاً أنها كانت شبه يومياً تذهب إلي جمعيتها الخيرية فقام الأهالي بالذهاب للقصر الإمبراطوري وقالوا:" نريد الأم المعظمة الهائله كوسم فخرجت تورهان وأخبرت الأهالي بأن السلطانه كوسم قد توفيت فجأة في الليل..

.

لم تصدق السلطانه عائشة أن والدتها توفيت فجأه بسبب شيئ مجهول ولذلك ذهبت للقصر الإمبراطوري لتكشف الحقيقة بنفسها..

.

إستمرت السلطانه عائشه تكشف عن سبب وفاة والدتها المجهوله وبعد مرور خمس سنوات إكتشف عائشه حقيقه مقتل والدتها….قامت تورهان بإلقاء جميع التهمه علي خدامها خوفاً من إنتقام عائشه فقامت السلطانه عائشة بإمساك جميع العبيد المتهمين بقتل والدتها وعلي رأسهم قاسم وعلي أغا وبعد ذلك أمرت الإنكشاريين بقتلهم بأبشع الطرق وبعد ذلك قامت بإمساك مليكه خانوم جاريه كوسم هي وزوجها وجعلت الإنكشاريين يقطعوها هي وزوجها إلي أشلاء...

.

السلطانه عائشه لم تغلق عينها عندما قام الإنكشاريين بقتل العبيد وكانت تظر لهم بقوه والإبتسامة تعلوها وكان هذا إنتصار عظيم لها..

.

أما بالنسبه لسليمان أغا فلم تستطع عائشه الإمساك به وذلك لأن تورهان قامت بنفيه قبل أن تقبض عليه عائشه سلطان..

ـ

.

..

..

..

#sultanlar_catsmas

.

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_الخامس"..

ـ

آنتقام السلطانه فاطمة من تورهان..

.

السلطانه فاطمة كانت من أقوي بنات كوسم وأقوي بنات أحمد الأول فكان نفوذها كبير ووصل نفوذها إلي مصــر

.

قامت السلطانه فاطمة بالذهاب إلي القصر الإمبراطوري وقامت بالقضاء علي جميع المخلصين لـ تورهان حتي تقضي علي نفوذها في القصر وكانت السلطانه تورهان أحضرت سليمان أغا مجدداً للقصر بعد رحيل عائشه ولكن عندما ذهبت فاطمه للقصر شعرت تورهان بالخوف ولذلك قامت بنفيه مجدداً علي أحد الجزر ولم يعود مجدداً للدولة العثمانية..

.

كان السلطان محمد الرابع يحب عمته السلطانه فاطمة كثيراً وكان يحترمها لدرجه كبيرة وكانت السلطانه فاطمه تتدخل في السياسه والحكم..

.

غضبت السلطانه تورهان بشدة من السلطانه فاطمة وحاولت القضاء عليها ولكن فشلت وفي النهايه إستسلمت السلطانه تورهان وسمحت لعدوتها بـ ممارسه نفوذها الكبير في القصر..

.

كانت السلطانه فاطمه من أكبر البلاء علي تورهان خديجه ولذلك لأن تورهان لم تستطع التخلص منها وإستلمت لها وقامت فاطمة بالقضاء علي نفوذ تورهان..

.

كيف أعدمت السلطانه كوسم | إنتقام فاطمة وعائشه من تورهان خديجة..

ـ

.."الجزء_السادس"..

ـ

نهايـــة تورهــان..

ـ

.."الجزء_الأخير"..

.

بعد وفاة السلطانه فاطمة أصبحت تورهان هي القوة الوحيدة في القصر وكانت تورهان تشعر بالخوف الشديد بأن تأتي إحدي الجاريات وتقضي عليها ولذلك قامت تورهان بإنهاء سلطنه الحريم وقامت بالإشراف علي تربيه جاريات إبنها محمد الرابع..

يبدوا أن تورهان لم تحتفل بسلطنتها كثيراً ولذلك من الممكن أن تكون ماه باره "فلقه القمر" يبدوا أن كانت علاقه ماه باره بالسلطانه الأم تورهان لم تكن جيده وذلك لأنه يقال أن السلطانه تورهان تم نفيها إلي أدرنا وماتت هناك..

يقال أن تورهان توفيت في منفي أدرنا وفاة عاديه ويقال أنها تم قتلها عن طريق السم والله أعلم..

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ملخص محاولات قتل السلطانة، كوسم وكيف تم إعدام السلطانة كوسم؟ انتقام بنات السلطانة كوسم من نورهان تاريخياً

نهاية تورهان خديجه

تورهـــان خديجـــة .."دراميــــاً"..

ـ

أنا شايفه إنهم كبروا دور تورهان بشكل كبير وطلعوها أقوي وأذكي من كوسم وطلعوا كوسم غبيه..

ـ

طبعاً تاريخياً تورهان كانت في عصر إبراهيم وفي بدايه عصر محمد الرابع كانت تورهان بتستجيب لجميع أوامر كوسـم وكانت مثل دميتها وعلشان كدا كوسـم إختارت إبن تورهان علشان يكون هو السلطان..وطبعاً لو كانت تورهان تصارعت مع كوسم في عهد إبراهيم كانت كوسم قضت عليها وعلي إبنها..

ـ

قطعه السكر خانوم وهوماشاه تللي هم إللي صارعوا كوسم في عهد إبراهيم علشان كدا كوسم قتلت قطعه السكر "هتكلم عن قطعه السكر وإزاي كوسم قتلتها في منشور ثاني" وكوسم نفت هوماشاه تللي إلي القصر القديم وقضت علي نفوذها بالكامل فلو كانت تورهان صارعتها كانت كوسم تخلصت منها وكان سهل جداً إن كوسم تقتل تورهان وده لأن السلطان إبراهيم مش كان بيحبها وتورهان كان نفوذها صفــــر مقارنه بنفوذ كوسم وبناتها..

ـ

في متابعين مش هيحبوا الجزء ده بس أنا حسب المعلومات إللي قرأتها عن تورهان فـ أنا شايفه إن تورهان كانت ضعيفه جداً والسبب لأنها قتلت كوسـم وهي نائمه وثاني سبب إن تورهان كانت مرعوبه إن تفشل خطتها وإختبأت في أحد أجنحة القصر السريه وثالث سبب هو أن تورهان كانت سلطانه أم وعائشه إبنه كوسم عملت مذبحه لخدام تورهان وقتلتهم كلهم وتورهان مش قدرت تدافع أو تحمي خدامها "إنشاء الله هتكلم عن إنتقام عائشه من تورهان" ورابع سبب هو أن فاطمه إبنه كوسم كانت مسببه الرعب لتورهان وتورهان مش قدرت تتخلص من فاطمه..

ـ

يقال أن السلطانه تورهان تم نفيها لقصر أدرنا وتوفيت هناك وبعض المؤرخين قالوا أنها ماتت مقتوله عن طريق السم
بواسطة
السلطانــه تورهــان/السبب الحقيقي لإعدام السلطانه كوســم..
ـ
.
السلطانه الأم كوسـم كانت معروفه تاريخياً بذكائها ونفوذها الكبير وكمان المعروف عنها إنها كانت سلطانه حذره وقويه وداهيه وماهره في صنع خطط ومؤامرات سياسيه خطيره….
.
طبعاً للأسف في المسلسل أظهروا كوسم ضعيفه جداً وأظهروا تورهان قويه مع إن تاريخياً تورهان مش كان ليها أي نفوذ في عهد إبراهيم وكانت بعيده عن الصراعات علشان كدا كوسم إختارت إبن تورهان ليكون ولي العهد…..بس بعد صعود محمد الرابع علي العرش وسيطرت كوسم علي الدوله بدأ نفوذ تورهان يكبر بمرور الوقت وبدأت تصارع كوسم لمده ثلاثه سنوات وكان صراعهم صراع قوي…..وفي النهايه قررت كوسم تقتل حفيدها وتصعد حفيدها سليمان علي العرش لإن والدته كانت مخلصه لكوسم بس تورهان إكتشفت مخطط كوسم عن طريق مليكه وأمرت بإعدامها…
.
السؤال هنا…المعروف إن العداوه كانت بين تورهان وكوسم فقط،طب ليه كوسم حاولت تسميم حفيدها علشان تتخلص من نفوذ تورهان!! طبعاً الأسهل هو إن كوسم تقتل تورهان نفسها مش حفيدها وبكدا تكون تخلصت من عدوتها وتكون هي إللي إنتصرت وتكون هي المسيطره علي حفيدها..ومقتل كوسم ليه سببين..
.
السبب الأول": هو إن السلطانه كوسم كان هدفها عزل حفيدها فقط وليس قتله ولما تورهان عرفت إن كوسم بتخطط لعزل إبنها أمرت بقتلها..
.
السبب الثاني": السبب الثاني وهو إن كوسم كانت هي اللي بتسيطر علي الدوله وتورهان كان نفوذها ضعيف جداً مقارنه بكوسم وعلشان كدا تورهان قتلتها علشان تسيطر هي علي الدوله..
.
بالنسبه ليا السبب الأول هو إللي مقنع لإن بنات كوسم بعد إعدام والدتهم إنتقموا من الخدم ومن تورهان إنتقام شديد…وكمان المعروف إن السلطانه فاطمه إبنه كوسم كانت بتحب السلطان محمد الرابع جداً وأكيد مكنتشي هتدعم والدتها في قتل إبن شقيقها..أما بالنسبه للقتل فأعتقد إن تورهان كذبت وقالت إن كوسم حاولت قتل محمد الرابع علشان تشوهه سمعتها عند الجيش.. والجاريات.. والأهالي..وعلشان ميحصلشي عصيان ويقتلوها..والله أعلم
.
طبعاً المفروض تورهان مش تكون من ضمن أفضل سلطانات آل عثمان والسبب هو إن تورهان لطخت يدها بالدم وكمان المعروف إن تورهان كانت بتعامل خدمها معامله سيئه وبعد موت كوسم الألاف من الناس ماتوا من الجوع لإن تورهان أغلقت الجمعيات إللي أنشئتها كوسم، بالنسبه ليا افضل سلطانات آل عثمان هم": عائشه حفصه،هاندان سلطان، نقشديل سلطان،والسلطانه فاطمه إبنه كوسم
ـ
بواسطة
تُورهان سلطان - ديانا - أفضل سلطانات آلـ عُثمان التي أنهت سلطنة كوسـم !!
.
أنا هتكلم في المنشور دة عن تورهان درامياً وتاريخياً وهقول رأيي في شخصيتها..
.
أنا عن نفسي بحب جداً تورهان تاريخياً أما درامياً لا ، تاريخياً صنفوها كـ واحدة من أفضل سلطانات الدولة العثمانية حافظت علي بقاء الدولة وإبتعدت تماماً عن التدخل في الحكم والسياسة وأعجبت بشخصية عائشة حفصة سلطان وهاندان سلطان وأنهت سلطنة الحريم
.
السلطانة تورهان تاريخياً مش قتلت حد غير كوسم سلطان ويقال السبب إن السلطانة كوسم كانت تخطط لـ قتلها وقتل إبنها لو الحادثة دي حقيقية والله أعلم فيعتبر دفاع عن نفسها وعن إبنها وممكن يكون دة السبب إللي خلي عائشة تقتل عبيد تورهان فقط !
.
في الدراما إتهموها بإن لها السبب الأكبر في إعدام السلطان إبراهيم ودة طبعاً غلط
.
عملت أعمال خيرية ولكن أعمالها الخيرية لاتقارن بـ أعمال كوسم ولا حتي هوُرم
.
صنفت كـ خامس أقوي سلطانة في التاريخ العثماني ـ وأفضل سلطانات الدولة العثمانية
.
بعض الإتهامات قرأتها من زمان إن معاملتها مع الجواري كانت سيئة جداً وكانت تعاقبهم علي أصغر الأسباب عكس السلطانة كوسم إللي كانوا بـ يحبوها جداً رغم دمويتها ، ومعاملة تورهان السيئة للجواري ممكن يكون السبب إللي خلوهم يدعوا عليها وعلي إبنها لما أعدمت كوسم
.
المؤرخين إختلفوا في طريقة وفاتها في قال ماتت في قصر توبكابي بعيدة عن الصراعات وفي قال تم نفيها مع إبنها وماتت في المنفي ، وفي قالوا ماتت مسمومة بأمر من إحدي حفيدات كوسم !
0 تصويتات
بواسطة
السلطانة تورهان

من هي السلطانة نورهان؟

ولدت السلطانة الام تورهان في 1627 وهي من مواليد روسيا ، تزوجها السلطان العثماني إبراهيم الأول ، وولدت للسلطان اول ابناءها محمد الرابع والذي اصبح وليا للعهد حال ولادته ، ثم اصبح سلطانا بعد وفاة ابيه وهو لا يزال صغيرا فحازت لقب السلطانة الام

اسئلة متعلقة

...