في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

من العادات والتقاليد العثمانية في عيد الأضحى واستعداداتهم لاستقبال العيد نبذة عن عادات العثمانيون 

كيف كان العثمانيين يستقبلون عيد الأضحى المبارك 

مرحباً اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول من العادات والتقاليد العثمانية في عيد الأضحى واستعداداتهم لاستقبال العيد نبذة عن عادات العثمانيون 

الإجابة هي 

العادات العثمانية في العيد الاضحى.

ومن الاستعدادات التي كان يقوم بها العثمانيون قبل حلول العيد الاضحى:

ـ تغسيل الأضحية وتزيين قرونها: كان العثمانيون يهتمون بالأضحية بدعوى أنه قربان لله عزوجل ولا بد أن يكون القربان لله عزوجل نظيفًا ومزينًا فكانوا يغسلون الأضحية قبل ذبحها ويزينون قرونها.

ـ تغطية عين الأضحية: عادة عثمانية قديمة مميزة يغلفها الكثير من المسلمين في وقتنا الحاضر.

ـ البدء بذبح الأضاحي المُرسلة لأرواح الموتى: كان الذبّاحون يبدؤون بذبح الأضاحي المُرسلة لأرواح الموتى وكانوا يقرؤون الفاتحة على روح كل ميت تُذبح من أجله الأضاحي، وكانت أضاحي الموتى لا يُؤخذ منها شيء بل توزع بشكل كامل على الفقراء والمحتاجين.

- ارتداء الأطفال لباس العيد قبل العيد بيوم: كان الأطفال في الدولة العثمانية يعدون العيد من أكثر المناسبات الدينية المهمة لذا كانوا يصرون على أهليهم أن يشتروا أفضل اللباس للاستعداد لهذه المناسبات وتروي الكتب التاريخية أن عدم انتظار الأطفال إلى حين قدوم العيد وارتداءهم لهذه الألبسة قبل قدوم العيد أصبحت عادة عثمانية فريدة.

ـ استقبال الضيوف بماء الورد والحلويات: عادة عثمانية أصيلة ورثها الأتراك من أجدادهم العثمانيين وما زالوا محافظين عليها ولكن في يومنا الحالي استُبدل ماء الورد بالكولونيا.

ـ أول أُضحية خاصة بالسلطان: كانت أول أضحية يتم ذبحها من قبل السلطان بنفسه في ميدان مسجد السلطان أحمد وبعد إنهاء عملية الذبح كانت تُضرب الطبال وتُنفخ المزامير احتفالًا بذلك ولإعلام العامة بأن السلطان احتفل بالعيد وذبح أضحيته والآن يرسل تحياته للناس، وبعد استقبال التحية المعنوية كان العامة يبدؤون بالذبح.

ـ الذكور يركبون الخيل والإناث يركبن "الحنتور": كانت تُخصص ميادين خاصة للخيل خلال فترة عيد الأضحى وكان الأطفال الذكور يأخذون عيديتهم ويذهبون إلى هذه الميادين ويركبون الخيل أما الأطفال الإناث فكانوا يحرصون على ركوب "الحناتير" الخاصة بعيد الأضحى والتي كانت تُزين بالأقمشة الحمراء والوردية لتظهر أنها خاصة بمناسبة العيد.

هذه ثلة من العادات العثمانية الفريدة التي تحلت بها الدولة العثمانية خلال عيد الأضحى المبارك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من العادات والتقاليد العثمانية في عيد الأضحى واستعداداتهم لاستقبال العيد نبذة عن عادات العثمانيون

اسئلة متعلقة

...