في تصنيف ثقافة إسلامية بواسطة
عُدل بواسطة

دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوب؟ أفضل دعاء خطبتي يوم عرفة 2021

دعاء يوم عرفة يقال في نهاية خطبتي صلاة العيد

دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوبة مختصرة بعد ذكر نص خطبة عيد الأضحى مختصرة لا بّد من الخوض في الدعاء في الخطبة

شاهد أيضاً 

من <<.هنا >>

 يمكنكم قرأة مجموعة من أدعية نهاية الخطبة الثانية من خطبتي صلاة الجمعة مكتوبة

 دعاء نهاية الخطبة الثانية من خطبتي الجماعة مكتوب؟ أفضل دعاء نهاية خطبتي الجمعة

 من اهم وأفضل العبادات لما فيه من خير وخضوع لله عز وجل، وفي ساعات دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوبة، يكون الإسنان أقرب ما يكون إلى ربه، وأيضاً دعاء ختم خطبة العيد يستحب الدعاء بالآتي: اللهم عيد اضحي سعيد ومبارك علينا جميعا ويارب العام القادم نكون جميعا في مكه بين الحجاج في بيت الله الحرام يارب العالمين. استودعتك ربي احبابي والمسلمين فيها اللهم اجعلها اجازة سعيدة للجميع اللهم لاتفجعنا بحبيب ولا صديق اللهم وتقبل من الجميع. إليكم عصر هذا العيد تهنئة من القلب أقول بها بأعلى الصوت أسعد إخوتي ربي فهم في الله أحبابي ومنهم أطهر الحب. اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور، فتمم اللهم يارب فرحة وسرور أحبتي بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك، وغفر ذنبك، وقضى حوائجك، وأعطاك سؤلك. ربي رجوتك في عيد الأضحى أن تسعد قلوب أهلي و أحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني. اللهم بلغنا عشر ذي الحجه، وبلغنا يوم عرفه، وبلغنا عيد الأضحى، نحن ومن نحب ب نعمه وعافيه يارب. بمناسبة عيد الاضحي المبارك لكم أحبتي كل عام ونحن إلى الله أقرب اللهم يامحول الحول والأحوال حول حالنا في هذا العيد إلى أحسن حال اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا و اجعل عيدهم في الجنة أجمل اللهم انهم كانوا نور مجلسنا فنور قبورهم و ارحمهم برحمتك. غفر الله لكم و لوالديكم ولمن تحبون وقدر لكم الخير وألبسكم حلل العافية، وأعطاكم من خيري الدنيا والاخرة وتقبل الله صيامكم ودعائكم يوم عرفه وجعلنا الله من عتقاءه من النار في هذا اليوم الفضيل.

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الخطبة الثانية:

الحمدُ لله، حمدًا كثيرًا، طيِّبًا مباركًا فيه، كما يُحِبُّ ربُّنا ويَرضى، وأشهد أنْ لا إلهَ إلا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، وأشهدُ أنَّ محمَّدًا عبدُه ورسولُه، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تسليمًا كثيرًا إلى يومِ الدينِ... أما بَعدُ:

أيها المؤمنونَ: وآخِرُ هذِه العَشْرِ الفَاضلَةِ، هوَ أَعظمُ الأيَّامِ عِندَ اللهِ، عِيدُ الأَضحَى مِنْ أَفضَلِ أيَّامِ العَامِ، بلْ قالَ بعضُ العُلَماءِ: إنَّهُ أَفضَلُ الأيامِ على الإطلاقِ، كمَا صحَّ عنهُ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أنه قَالَ: "إِنَّ أَعْظَمَ الْأَيَّامِ عِنْدَ اللَّهِ -تَبَارَكَ وَتَعَالَى- يَوْمُ النَّحْرِ، ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ" (رواه الإمامُ أَحمدُ، وأبو دَاودَ، والنَّسائِيُّ، وصحَّحَهُ الأَلبَانِيُّ).

والفَرَحُ فِيهِ مِنْ مَحَاسِنِ هذَا الدِّينِ وشَرَائِعِهِ؛ فعَنْ أَنسٍ -رِضيَ اللهُ عَنهُ- قالَ: قَدِمَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولأهلِ المَدِينةِ يَومَانِ يَلعَبُونَ فِيهمَا في الجَاهِليةِ، فقالَ: "قَدِمْتُ عَلَيْكُمْ وَلَكُمْ يَوْمَانِ تَلْعَبُونَ فِيهِمَا، فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ أَبْدَلَكُمْ يَوْمَيْنِ خَيْرًا مِنْهُمَا، يَوْمَ الْفِطْرِ، وَيَوْمَ النَّحْرِ" (رواهُ أحمدُ، وأبو داودَ، والنسائيُّ).

ويُسَنُّ الإِمسَاكُ عَنِ الأَكلِ في عِيدِ الأَضحَى حتى يُصلِّيَ، لِيأكُلَ منْ أُضحِيَتِهِ. بخلافِ عِيدِ الفِطرِ.

ويشرعُ للمُسلمِ التَّجَمُّلُ في العيدِ بلُبسِ الحَسَنِ مِنَ الثيابِ والتطيُّبِ.

ويُستَحَبُّ لهُ الخروجُ مَاشيًا إنْ تَيسَّرَ، ويُكثِرُ مِنَ التَّكبِيرِ حتى يَحضُرَ الإمامُ، ويَرجِعُ مِنْ طَريقٍ آخَرَ. هكَذا كانَ يَفعَلُ رسولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-.

ومِن أَعظَمِ شَعائِرِ الإِسلامِ في هذا اليومِ، أَداءُ صَلاةِ العِيدِ، وقَد صَلاَّهَا النبيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- ودَاوَمَ علَى فِعلِهَا هو وأَصحَابُهُ والمسلمونَ.

وكَذا الجُلُوسُ لِسمَاعِ خُطبَةِ العِيدِ، وعَدمُ الانِشغالِ عَنها بشيءٍ كالتهنِئةِ أَو رَسائِلِ الهَاتِفِ الجَوَّالِ أَو غَيرِ ذَلكَ.

تَقبَّلَ اللهُ مِن الجَميعِ صَالحَ العَملِ وأعَانَ ويَسَّرَ الفَوزَ بهذِه الأيامِ المبَاركَةِ.

هذَا وصَلُّوا وسلِّموا -رحِمَكمُ اللهُ- على النبيِّ المصطفَى، والحبيبِ المُجتَبَى، كما أمرَكُم بذلكَ ربُّكم -جلَّ وعلا-، فقالَ تعالى قولًا كريمًا: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)[الْأَحْزَابِ: 56]، وقالَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ صلَّى عليَّ صَلاةً صلَّى اللهُ عليهِ بِهَا عَشْرًا".

اللهمَّ يَسِّرْ للحُجَّاجِ حَجَّهُم وأَعِنْهُمْ علَى أَداءِ مَناسِكِ حَجِّهِمْ.

اللهمَّ اجْعَلْ حَجَّهُم مَبرورًا، وسَعْيَهُم مَشكورًا، وذَنبَهُمْ مَغفورًا.

‏ اللهمَّ إنَّا نَستودِعُكَ حُجاجَ بَيتِكَ، اللهمَّ احْفظْهُمْ بحِفظِكَ واكْلأْهُمْ برِعايَتِكَ.

اللهمَّ سَلِّمِ الحجاجَ المعتمرينَ في بَرِّكَ وجَوِّكَ وبَحرِكَ، وأَعِدْهُم لأَهلِيهِم سَالمينَ غَانمينَ بِمَنِّكَ وجُودِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمِينَ.

اللهمَّ اجْزِ قَادةَ هذِه البلادِ خَيرَ الجَزاءِ على مَا يقدِّمونَه للإسلامِ والمسلمينَ وعلى عُمَّارِ بَيتِكَ المُقدَّسِ وعلَى كُل مَا يُبْذَلُ للحجاجِ والمعتمرينَ.

اللهم اكفناِ بِمَنِكَ وكرمك كلَّ مَن يريد سوءا لهذه البلاد، اللهم رُدَّ كيده في نحره، وافضحه للعالمين يا عظيمُ يا ذا البأس الشديد.

اللهمَّ تَقبَّل مِنَّا صَالِحَ العَملِ، واغفرْ لنا الذَّنبَ والزَّللَ، وتَوفَّنَا وأنتَ رَاضٍ عَنَّا.

وصلى اللهُ وسَلَّمَ على نَبِيِّنَا محمَّدٍ.

ملتقى الخطــــباء*
0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوب؟ أفضل دعاء خطبتي يوم عرفة 2021

اولاً يسعدنا أن نقدم لكم

خطبة عيد الأضحى من سلطنة عمان 2021

أتت عيد الأضحى المبارك بعد الحدث مع سيدنا إبراهيم حيث كان قد رأى في منامه أنه يذبح ابنه إسماعيل وهو ما ذكره لإبنه وقال افعل ما تأمر، ولما هم بفعل ذاك لم يستطع وفداه الله-عزوجل-، بكبش عارم من لديه، والخطبة منها:

عِبَادِ اللَّهِ : وَمَن أَهَمّ أَعْمَال أَيَّامِ الْعِيدِ : التَّكْبِيرِ فِي أَيَّامِ التَّشْرِيقِ مطلقًا ومقيدًا فِي أَدْبَارِ الصَّلَوَاتِ وَفِي بَقِيَّةِ الْأَوْقَاتِ ، إنْ شَاءَ شَفَعَ وَإِنْ شَاءَ ثلّث : اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ.

أَيّهَا الْمُسْلِمُونَ : اُشْكُرُوا رَبُّكُمْ عَلَى هِدَايَتِهِ لَكُم لِدِينِ الْإِسْلَامِ ، وَأَقِيمُوا أَرْكَانِه الْعِظَام ، واحموا قِيمَة الْفَاضِلَةُ مِنْ الصِّدْقِ وَالْأَمَانَةِ وَالْعَدَالَةِ وَالْحَيَاء وَالْعِفَّة وَالْبِرّ وَالصِّلَة وَالْعَفْو وَالتَّسَامُح ، واهجروا مَا نُهِيتُمْ عَنْهُ مِنْ التَّحَاسُد وَالتَّبَاغُض وَالتَّقَاطُع وَالتَّدَابُر.

وَاحْذَرُوا -عباد الله- أَن تقابلوا نِعَمِ اللَّهِ عَلَيْكُمْ بِاللَّهْو الْحَرَام وَالْمَعَاصِي وَالْآثَام ؛ فَيَحِلَّ عَلَيْكُمْ سَخَطِ اللَّهِ وَعِقَابِه وَمَا وَبَاء كورونا عَنْكُم بِبَعِيد ؛ وَعَلَيْكُم بِالْأَخْذ بِالْأَسْبَابِ الشَّرْعِيَّةِ الَّتِي تَقِيكُم الأوبئة وَالْعُقُوبَات مِنْ الدُّعَاءِ وَالتَّوَكُّلُ عَلَى اللَّهِ وَحُسْنُ الظَّنِّ بِهِ ؛ أَضَافَهُ إلَى الْحِرْصُ عَلَى الْأَسْبَابِ الصِّحِّيَّة الوقائية مِنْ التَّبَاعُدِ وَعَدَم الْمُصَافَحَة أَضَافَهُ إلَى التَّقْلِيلِ مِنْ مُخَالَطَةِ النَّاسِ فِي الْأَمَاكِنِ الْعَامَّة

دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوبة مختصرة بعد ذكر نص خطبة عيد الأضحى مختصرة لا بّد من الخوض في الدعاء في الخطبة من اهم وأفضل العبادات لما فيه من خير وخضوع لله عز وجل، وفي ساعات دعاء خطبة عيد الأضحى مكتوبة، يكون الإسنان أقرب ما يكون إلى ربه، وأيضاً دعاء ختم خطبة العيد يستحب الدعاء بالآتي: اللهم عيد اضحي سعيد ومبارك علينا جميعا ويارب العام القادم نكون جميعا في مكه بين الحجاج في بيت الله الحرام يارب العالمين. استودعتك ربي احبابي والمسلمين فيها اللهم اجعلها اجازة سعيدة للجميع اللهم لاتفجعنا بحبيب ولا صديق اللهم وتقبل من الجميع. إليكم عصر هذا العيد تهنئة من القلب أقول بها بأعلى الصوت أسعد إخوتي ربي فهم في الله أحبابي ومنهم أطهر الحب. اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور، فتمم اللهم يارب فرحة وسرور أحبتي بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك، وغفر ذنبك، وقضى حوائجك، وأعطاك سؤلك. ربي رجوتك في عيد الأضحى أن تسعد قلوب أهلي و أحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني. اللهم بلغنا عشر ذي الحجه، وبلغنا يوم عرفه، وبلغنا عيد الأضحى، نحن ومن نحب ب نعمه وعافيه يارب. بمناسبة عيد الاضحي المبارك لكم أحبتي كل عام ونحن إلى الله أقرب اللهم يامحول الحول والأحوال حول حالنا في هذا العيد إلى أحسن حال اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا و اجعل عيدهم في الجنة أجمل اللهم انهم كانوا نور مجلسنا فنور قبورهم و ارحمهم برحمتك. غفر الله لكم و لوالديكم ولمن تحبون وقدر لكم الخير وألبسكم حلل العافية، وأعطاكم من خيري الدنيا والاخرة وتقبل الله صيامكم ودعائكم يوم عرفه وجعلنا الله من عتقاءه من النار في هذا اليوم الفضيل يارب العالمين
0 تصويتات
بواسطة
خطبة عيد الأضحى الأوقاف

خطبة العيد الأضحى قصيرة جدا

ملتقى الخطباء خطبة عيد الأضحى ٢٠١٨

خطبة عيد الأضحى للشيخ

خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك مكتوبة

خطبة عيد الأضحى 2020

خطبة عيد الأضحى 2017

خطبة عيد الأضحى مكتوبة من تونس

اسئلة متعلقة

...