في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

wildcat (البئر الأستكشافي ):

إلى ماتشير wildcat (البئر الأستكشافي )

مرحباً اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول wildcat (البئر الأستكشافي ):

الإجابة هي 

يشير مصطلح (wildcat) الي البئر الاستكشافي فهو أول بئر يتم حفره وهو شكل من أشكال التنقيب الاستكشافي عالي الخطورة ، يتم حفر البئر الاستكشافي عند عملية التنقيب عن النفط أو الغاز الطبيعي في المناطق غير المثبتة أو المستغلة بالكامل والتي إما لا تحتوي على سجلات إنتاج تاريخية ملموسة أو تم استنفادها بالكامل كموقع لإنتاج النفط والغاز, هذا النوع من الأبار ذو أهمية بالنسبة لطاقم الحفر ومخططي الآبار فهو بحكم التعريف لي طبقات الأرض الجوفية لانه لا يُعرف على وجه اليقين ماذا يوجد تحت السطح وبالأخص عن نظام الضغط , فتستلزم هذه الدرجة العالية من عدم اليقين أن تكون أطقم الحفر ماهرة بشكل مناسب وذات خبرة وإدراك لما تخبرهم به معلومات الآبار المختلفة عن التكوينات التي يقومون بحفرها. 

 عند القيام بحفر اي بئر استكشافي يجب أن يقوم الطاقم بتشغيل معدات عالية الجودة ، وخاصة مانعات الانفجار (blowout preventers) ، حيث يمكن أن يحدث (kick) في أي وقت تقريبًا.

 إذا تم حفر بئر استكشافي wildcat بعيد بشكل خاص عن حفرة بئر أخرى ، فيتم وصفها بمصطلح "rank wildcat".

   أنجح شركات الطاقة هي تلك التي تتمتع بمعدل نجاح عالٍ جدًا في عمليات الحفر ، بغض النظر عما إذا كانت الآبار قد تم حفرها في مناطق إنتاج معروفة.

 يرجع اصل مصطلح (WILDCAT ) الي نشاط الحفر في النصف الأول من القرن العشرين كان يتم في كثير من الأحيان في مناطق جغرافية نائية.

#ياسمين_الأحمر

#WE_LOVE_GEOLOGY

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
تحضير

wildcat (البئر الأستكشافي )
بواسطة (2.4مليون نقاط)
wildcat (البئر الأستكشافي ):
يشير مصطلح (wildcat) الي البئر الاستكشافي فهو أول بئر يتم حفره  وهو شكل من أشكال التنقيب الاستكشافي عالي الخطورة ، يتم حفر البئر الاستكشافي عند  عملية التنقيب عن النفط أو الغاز الطبيعي في المناطق غير المثبتة أو المستغلة بالكامل والتي إما لا تحتوي على سجلات إنتاج تاريخية ملموسة أو تم استنفادها بالكامل كموقع لإنتاج النفط والغاز, هذا النوع من الأبار ذو  أهمية بالنسبة لطاقم الحفر ومخططي الآبار   فهو بحكم التعريف لي طبقات الأرض الجوفية لانه لا   يُعرف على وجه اليقين ماذا يوجد تحت السطح  وبالأخص عن  نظام الضغط   , فتستلزم هذه الدرجة العالية من عدم اليقين أن تكون أطقم الحفر ماهرة بشكل مناسب وذات خبرة وإدراك لما تخبرهم به معلومات الآبار المختلفة عن التكوينات التي يقومون بحفرها.
 عند القيام بحفر  اي بئر استكشافي يجب أن يقوم الطاقم بتشغيل معدات عالية الجودة ، وخاصة مانعات الانفجار (blowout preventers) ، حيث يمكن أن يحدث (kick) في أي وقت تقريبًا.
 إذا  تم حفر بئر استكشافي  wildcat بعيد  بشكل خاص عن حفرة بئر أخرى ، فيتم  وصفها بمصطلح "rank wildcat".
   أنجح شركات الطاقة هي تلك التي تتمتع بمعدل نجاح عالٍ جدًا في عمليات الحفر ، بغض النظر عما إذا كانت الآبار قد تم حفرها في مناطق إنتاج معروفة.
 يرجع اصل مصطلح (WILDCAT ) الي  نشاط الحفر في النصف الأول من القرن العشرين كان يتم في كثير من الأحيان في مناطق جغرافية نائية.
#ياسمين_الأحمر

#WE_LOVE_GEOLOGY
...