في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

إيجاد الرقم الأصلي من النسبة المئوية: قميص يبلغ سعره الحالي 15 دينار حيث أصبح أقل بنسبة 75% من السعر السابق، فتعرف ما هو سعره السابق؟

كيفية حل المثال 

إيجاد الرقم الأصلي من النسبة المئوية: قميص يبلغ سعره الحالي 15 دينار حيث أصبح أقل بنسبة 75% من السعر السابق، فتعرف ما هو سعره السابق؟

مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات في صفحة موقعنا النورس alnwrsraby.net العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم الأن إيجاد الرقم الأصلي من النسبة المئوية: قميص يبلغ سعره الحالي 15 دينار حيث أصبح أقل بنسبة 75% من السعر السابق، فتعرف ما هو سعره السابق؟

كيف أحسب النسبة المئوية

سنطرح العديد من الأمثلة لأستخرج النسبة المئوية في حساب معدل الزيادة للربح، أو نقصان قيمة مبلغ الخسائر، أو حساب نسبة الزيادة التي طرأت على الراتب الحالي، والنسبة المئوية للفائدة على القروض، وكيف نستخرج النسبة المئوية من الرقم الأصلي بعد تغيره، ولحساب النسبة المئوية لا بدّ أن يتوفر المجموع الكلي والعدد الذي طرأ عليه الزيادة والنقصان.

ومن أمثلة على احتساب النسبة المئوية المثال التالي إيجاد الرقم الأصلي من النسبة المئوية: قميص يبلغ سعره الحالي 15 دينار حيث أصبح أقل بنسبة 75% من السعر السابق، فتعرف ما هو سعره السابق؟

الإجابة هي 

الجواب هو: قسمة السعر الحالي 15 ÷ نسبة الخصم 0.75 حيث كان السعر السابق هو 20 دينار.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إيجاد الرقم الأصلي من النسبة المئوية قميص يبلغ سعره الحالي 15 دينار حيث أصبح أقل بنسبة 75% من السعر السابق، فتعرف ما هو سعره السابق؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...