في تصنيف مجال الصحة والغذاء بواسطة (2.4مليون نقاط)

ما هو ارتفاع السكر في الدم ؟ وما هي أسبابه وما هي إخطار مرض السكر في الدم؟ 

ما هو ارتفاع السكر في الدم ؟

مضاعفات ارتفاع سكر الدم

إخطار ارتفاع السكر في الدم؟ 

ضرورة كفاح ارتفاع السكر في الدم؟ 

مرحباً اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول ما هو ارتفاع السكر في الدم ؟ وما هي أسبابه وما هي إخطار مرض السكر في الدم؟ 

الإجابة هي كالتالي 

يحدث ارتفاع السكر في الدم بسب عدة عوامل منها نفسية واخري عضوية. يحدث هذا عندما يحتوي جسمك على كمية قليلة جدًا من الأنسولين (الهرمون الذي ينقل الجلوكوز إلى الدم) ، أو إذا كان جسمك لا يستطيع استخدام الأنسولين بشكل صحيح. غالبًا ما ترتبط الحالة بمرض السكري.

ارتفاع السكر في الدم هو نسبة الجلوكوز في الدم التي تزيد عن 125 ملجم / ديسيلتر (ملليغرام لكل ديسيلتر) أثناء الصيام (عدم تناول الطعام لمدة ثماني ساعات على الأقل ؛ الشخص الذي يعاني من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم عن 125 ملجم / ديسيلتر مصاب بداء السكري).

يعاني الشخص من ضعف في تحمل الجلوكوز ، أو ما قبل الإصابة بداء السكري ، حيث يتراوح معدل الجلوكوز في الدم الصائم من 100 مجم / ديسيلتر إلى 125 مجم / ديسيلتر.

يعاني الشخص من ارتفاع السكر في الدم blood sugar إذا كان مستوى الجلوكوز في الدم لديه أكبر من 180 مجم / ديسيلتر بعد ساعة إلى ساعتين من تناول الطعام.

مضاعفات ارتفاع سكر الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع السكر في الدم ولم يتم علاجه لفترات طويلة من الزمن ، فقد تتسبب في تلف الأعصاب والأوعية الدموية والأنسجة والأعضاء. يمكن أن يؤدي تلف الأوعية الدموية إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وقد يؤدي تلف الأعصاب أيضًا إلى تلف العين وتلف الكلى والجروح غير القابلة للشفاء.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي عوامل الخطر لارتفاع سكر الدم؟

عوامل الخطر الرئيسية لارتفاع السكر في الدم
0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
ما هو ارتفاع السكر في الدم ؟

اسئلة متعلقة

...