في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

هل يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟

حل سؤال 

هل يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟وضح إجابتك 

وضح كيف 

 يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟

مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات في صفحة موقعنا النورس alnwrsraby.net العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم الأن هل يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟

الإجابة هي 

نعم. يمكن التخفيف من مخاطر البراكين، لكن لا يمكننا إيقافها،

وذلك بالاعتماد أولًا على وسائل الاستشعار عن بعد والأقمار الصناعية التي تمكننا من مراقبة البركان وتحذير الناس في الأماكن الخطرة، وإقامة أجهزة إنذار سريعة لتبليغ سكان المناطق القريبة بحدوث اندفاع بركاني للابتعاد عن مناطق الخطر، والنصح باستخدام بدلات وكمامات خاصة لمواجهة الغازات السامة والغبار البركاني، ويمكن استخدام الطائرات لنقل الأشخاص في المناطق التي يصعب مغادرتها، أو استخدامها لرمي قنابل لتغيير مسار اللافا على السطح أو رمي قطع صخرية كبيرة أمام الصهير للتخفيف من سرعته أو اتجاه جريانه، أو سكب كميات كبيرة من الماء على اللافا للتخفيف من سرعتها.

كما يسعدنا متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم ان قدم لكم الكثير من الحلول والإجابات على أسالتكم التي تقدمونها على موقعنا بصيغة السؤال الصحيحة والنموذجية مثل السؤال..هل يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟. ونتمنا لكم التوفيق والازدهار شكراً لزيارتكم أعزائي في موقع النورس العربي 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل يمكننا التخفيف من مخاطر البراكين؟
...