في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

الماكينات التزامنية

-لماذا المحرك التزامنى غير ذاتى التقويم؟ وما هى الوسائل لبدء حركته؟

حل اسئلة المقابلات الشخصية لطلاب هندسة الكهرباء

حل سؤال -لماذا المحرك التزامنى غير ذاتى التقويم؟ وما هى الوسائل لبدء حركته؟

مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات في صفحة موقعنا النورس alnwrsraby.net العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة فيفي مجال اسئلة المقابلات الشخصية لمهندسين الكهرباء وفي شتى المجالات التعليمية والثقافية يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم الأن  -لماذا المحرك التزامنى غير ذاتى التقويم؟ وما هى الوسائل لبدء حركته؟

وتكون اجابة السؤال هي 

الماكينات التزامنية

لماذا المحرك التزامنى غير ذاتى التقويم؟ وما هى الوسائل لبدء حركته؟

وذلك لان المحرك يتم تغذيته بجهدين أحدهما جهد مستمر على العضو الدوار والاخر جهد متردد على العضو الثابت ونظرا لان المجال المغناطيسى الناشئ عن الجهد المتردد يدور بالسرعة التزامنية بينما المجال الناشئ عن العضو الدوار ثابت لذا لا يحدث ربط بين المجالين لفرق السرعة الكبير جدا بينهما فلا يدور المحرك ونحتاج الى وسيلة لبدء الحركة مثل:

• استخدام محرك اضافى يربط مع المحرك التزامنى ( (prime mover ليقوم ببدء الحركة فيساعد المجال الثابت على الربط مع المجال الدوار.

• بدء تشغيل المحرك التزامنى كمحرك حثى وذلك بمساعدة ملفات الاخماد ((Damping وبعد وصول السرعة الى قرب السرعة التزامنية نقوم بتوصيل الجهد المستمرعلى العضو الدوار ليرتبط المجالين ويدور المحرك بالسرعة التزامنية ويتلاشى تأثير ملفات الاخماد.

• استخدام Cycloconverter والذى يقوم بتقليل التردد للجهد المتردد الواقع على العضو الثابت ليتمكن المجال فى العضو الدوار فى الربط مع مجال العضو الثابت.

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...