في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

أسباب وفاة الكاتب المصري وحيد حامد ومعلومات عن وفاة وحيد حامد وسيرته الذاتية.

أسباب وفاة الكاتب المصري وحيد حامد ومعلومات عن وفاة وحيد حامد وسيرته الذاتية.أسباب وفاة الكاتب المصري وحيد حامد ومعلومات عن وفاة وحيد حامد وسيرته الذاتية.

يسعى فريق من ناس إلى البحث العميق حول شخصية ما مشهور على الصعيد الحاضر الا وهو من شان التعرف على السيرة الذاتية للشخصية وحيد حامد نشكر حضوركم في موقع النورس العربي نقدم لكل همسات عامة عن وحيد حامد وسبب وفاته.

 

توفى الكاتب الكبير وحيد حامد، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع مع المرض، إثر تدهور حالته الصحية على مدار الأيام الماضية، بعد تعرضه لأزمة قلبية، فضلا عن معاناته من متاعب بالرئة، الأمر الذي استدعى نقله لغرفة العناية المركزة خلال أيامه الأخيرة بأحد المستشفيات.

 

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة ظهر اليوم السبت.

 

ولد حامد بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقية، مصر، زوجته الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون المصري سابقا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

 

منذ أن جاء إلي القاهرة عام 1963 قادما من الشرقية لدراسة الآداب قسم اجتماع، عمل على تثقيف نفسه وظل سنوات مطلعا على الكتب الأدبية والفكرية والثقافية وزائرا للمكتبات والسينما والمسرح أملا في أن يصبح كاتبا مميزا للقصة القصيرة والمسرح الذي عرفه عن طريق شكسبير.

 

كتب في العديد من الصحف والمطبوعات، حتى ظهرت له أول مجموعة قصصية من هيئة الكتاب، وكانت تحمل اسم القمر يقتل عاشقه ذهب إلى الكاتب يوسف إدريس الذي يعتبره هو والأديب نجيب محفوظ والكاتب المفكر عبد الرحمن الشرقاوي ـ أساتذته الذين أصقلوا فيه الموهبة وفكره إلا أن الكاتب يوسف إدريس، نصحه بالكتابة في مجال الدراما، وهو ما فعله ونجح فيه.

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
أسباب وفاة الكاتب المصري وحيد حامد ومعلومات عن وفاة وحيد حامد وسيرته الذاتية.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 15، 2020 بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...