في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)
يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

، مرحبا بكم زوارنا الكرام الى موقع  النورس العربي .alnwrsraby.net الذي يقدم لكم جميع مايدور في عالمنا الان وكل مايتم تداوله على منصات السوشيال ميديا ونتعرف... وإياكم اليوم على سؤالكم يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

 

مجددا أهلا بكم زوارنا الاعزاء في موقع .alnwrsraby.net النورس العربي من أجل إيجاد أحدث الأسئلة والإجابات وأدق المعلومات في كل ما يتعلق ببحكثم وسنقدم لكم الان

 

حل سؤال يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

 

نفرح كثيراً بزيارتكم المفضلة للحصول على معلومات عن كافة المجالات الثقافية والصحة والتعليم والرياضة والاخبار وكل جديد وحصري ومفيد وجميع مايدور في عالمنا الان وكل مايتم تداوله على منصات السوشيال ميديا ، وكما نسعى جاهدين عزيزي الزائر أن نضع بين يديك كافة المواضيع الجديدة والتي يزداد صداها كثيراً وتُسأل عبر الانترنت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث الأمر الذي يدفعنا عزيزي الزائر أن نقدم لكم مقالتنا هذه عبر موقعنا موقع النورس العربي .alnwrsraby.net حيث يُمكنك من متابعة كافة التفاصيل والمعلومات المهمة التي تتعلق بالكثير من الأسئلة التي نطرح حلولها عبر موقع .alnwrsraby.net النورس العربي التي نهتم كثيراً بالاجابة عليها كي نكون عند حسن ظن زوارنا الكرام بنا، فنحن دائما نقوم بتقديم لكم جميع الأسئلة التي سنتحدث عنها اليوم.يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

 

السؤال يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

 

الإجابة الصحيحة هي :

 

يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟

الإجابة هي :
عندما اضرب بقدمي كرة القدم فإن قدمي تؤثر على الكرة والكرة أيضاً تؤثر على قدمي بنفس مقدار القوة وفي اتجاهين متضادين.


 

يمكنكم البحث عن أي سؤال في صندوق بحث الموقع الرسمي .alnwrsraby.netالنورس العربي ، وفي الاخير نتمنى لكم زوارنا الاعزاء وقتاً ممتعاً في حصولكم على السؤال.يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم؟. ، وسوف تجدون المعلومات الكافيه عنه شكرا لزيارتكم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)

أمثلة على قانون نيوتن الثالث ؟ 

الإجابة هي 

من أمثلة على قانون نيوتن الثالث كالتالي 

المثال الأول : عندما تسبح السمكة في الماء تستخدم زعانفها لدفع المياه إلى الخلف، ولكن الضغط على الماء يُؤدي إلى تسريع حركتها ومن ناحية أخرى، لأنّ القوى ناتجة عن التفاعلات المتبادلة، يجب أن تدفع المياه الأسماك أيضًا، ولكن إلى الأمام وبهذا يكون حجم القوة على الماء يُساوي حجمها على الأسماك، ولكن بالاتجاه المعاكس فالأسماك تدفع المياه إلى الخلف، والمياه تدفع الأسماك إلى الأمام.

المثال الثاني على قانون نيوتن الثالث

 عندما يطير الطائر يدفع بجناحيه الهواء إلى الأسفل، لأنّ القوى ناتجة عن التفاعلات المتبادلة، يدفع الهواء الطائر إلى الأعلى أيضًا، ويكون حجم قوة الهواء مساويًا لحجم قوة الطائر، ولكن بالاتجاه المعاكس. 

المثال الثالث لقانون نيوتن الثالث

 السيارة مجهزة بعجلات تدور وتمسك بالأرض، وتدفع الطريق إلى الخلف ولنفس السبب للتفاعلات المتبادلة يدفع الطريق أيضًا عجلات السيارة إلى الأمام، وحجم قوة الطريق يُساوي حجم قوة السيارة أو العجلات ولكن بالاتجاه المعاكس. تخضع الصواريخ التي تنطلق عبر الفضاء إلى قانون نيوتن الثالث للحركة؛ فعندما تنطلق الصواريخ تندفع إلى الأمام نتيجةً أو ردًّ فعل، فيحرق المحرك الوقود الذي يُسرّع باتجاه مؤخرة الصاروخ، بسبب قوة في الاتجاه المعاكس لاندفاع الصاروخ إلى الأمام، فاحتراق الوقود يُشكّل قوة دفع لأسفل أيّ معاكسةً لاندفاع الصاروخ إلى الأعلى، ولكن بنفس حجم القوة ويمكن تغيير دفاعات الصاروخ ووضعها على جانبيه بدلًا من الأسفل، وبهذا يغيّر الصاروخ اتجاهه

يصف القانون الثالث لنيوتن القوى بين جسمين متصادمين استخدم هذا القانون لتوضيح القوى المؤثرة عندما تضرب بقدمك كرة قدم

اسئلة متعلقة

...