بواسطة (2.4مليون نقاط)
المياه الجوفيه مياه عذبة تخلو من اى نسبة من الاملاح او المواد الضارة بصحة الانسان صح ام خطا، يحصل الانسان على احتياجاته المائية من مصدرين رئيسيين واساسيين وهما مصدر المياة السطحية وتشمل مياه الانهار والبحيرات والوديان، ومصادر المياة الارضية وتشمل الابار والينابيع والكهوف.

فما هي المياة الجوفية... يمكننا تعريف المياة الجوفية عبارة عن مياه موجودة في مسام الصخور الرسوبية تكونت عبر ازمنة مختلفة تكون حديثة او قديمة عبر الزمن، ويكون مصدر هذه المياه غالبا من المطر او الانهار الدائمة وتتسرب المياه من سطح الارض الي داخلها فيما يعرف بالتغذية، فعملية التسريب تعتمد على نوعية التربة فكلما التربة متفككة وذات فراغات كبيرة فذلك تساعد على التسرب الافضل للمياه، فاين توجد هذه المياه ، توجد المياه الجوفية في كل انواع الصخور الرسوبية والنارية والمتحولة وسواء كانت هذه الصخور متماسكة او متفككةـ بشطر ان تكون الصخور مساميه ومنفذه بدرجة عالية.

موقعنا النورس العربي يرحب بكم زوارنا الطلاب والطالبات الأعزاء ويسعدنا أن نقدم لكم أصدق المعلومات الثقافيه والإجابات عن اسالتكم عن اسالتكم في شتى المجالات العلمية كالاتي

المياه الجوفيه مياه عذبة تخلو من اى نسبة من الاملاح او المواد الضارة بصحة الانسان صح ام خطا

الاجابة

(عبارة خاطئة ) لان هذه المياه قد يكون تسرب اليها بعض الاملاح من التربة او تسرب اليها بعض المواد الضارة، لذلك تحلل هذه المياه باستمرار.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...