بواسطة (2.4مليون نقاط)
اول ما يقضى بين الناس يوم القيامه، يوم القيامة هو يوم الحساب الذي يحكم الله سبحانه وتعالي بين الناسـ حيث انه يوم فناء كل المخلوقات ورجوعها مرة اخري الي خالقها الله جلا وعلا، حيث يكافئ الله سبحانه وتعالي المؤمنين بما وعدهم والكفار بجهنم وبئس المصير.

 فان الله سبحانه وتعالي خلقنا لنعبده ونلتزم بحدود الله التي وضعها في الارض، فامرنا بالصلاة والزكاء وغيرها من الامور ، فان اول ما ذكر الله هو ( الصلاة )، وجاء في رواية او داوود والترمذي والنسائي عن ابي هريرة رضى الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :( إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُهُ فَإِنْ صَلُحَتْ فَقَدْ أَفْلَحَ وَأَنْجَحَ وَإِنْ فَسَدَتْ فَقَدْ خَابَ وَخَسِرَ ، فَإِنْ انْتَقَصَ مِنْ فَرِيضَتِهِ شَيْءٌ قَالَ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ : انْظُرُوا هَلْ لِعَبْدِي مِنْ تَطَوُّعٍ فَيُكَمَّلَ بِهَا مَا انْتَقَصَ مِنْ الْفَرِيضَةِ ؟ ثُمَّ يَكُونُ سَائِرُ عَمَلِهِ عَلَى ذَلِكَ ).

موقعنا النورس العربي يرحب بكم زوارنا الطلاب والطالبات الأعزاء ويسعدنا أن نقدم لكم أصدق المعلومات الثقافيه والإجابات عن اسالتكم عن اسالتكم في شتى المجالات العلمية كالاتي

اول ما يقضى بين الناس يوم القيامه

الاجابة

الصلاة

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...